صورة حوثية آخرى في تعـز اصرار اخواني على جمع الأموال باسم المجهود الحربي رغم توقف الجبهات

١٦ مشاهدة

صدى الساحل - متابعة خاصة


رغم توقف الجبهات وتراجعها في تعز ، تصر جماعة الإخوان بمعية السلطة المحلية الخاضعة لها على استنزاف موارد المحافظة وجمع الأموال من الإيرادات ومن المواطنين تحت لافتة دعم معركة التحرير.
هذا الإصرار أعلنته سلطة الإخوان بتعز اليوم في اجتماع لما تسمى اللجنة الاشرافية العليا للدعم والاسناد لاستكمال تحرير محافظة تعز، عقدته اليوم الاثنين، برئاسة المحافظ نبيل شمسان.
شمسان أكد في الاجتماع أن قرار استكمال تحرير المحافظة لن يتوقف ولا يمكن التراجع عنه ، في تصريح يتناقض تماماً مع الواقع الذي توقف فيه المعارك بشكل تام منذ قرابة الشهر مع خسارة أغلب ما تم تحريره في المعارك التي شهدتها الجبهات في شهر مارس.
حيث تأتي تصريحات شمسان بعد يوم واحد من تمكن مليشيات الحوثي من السيطرة على جبل غباري الاستراتيجي المطل على جبهة الكدحة في غرب تعز ، ما يهدد بسقوطها بشكل كامل.
وتمثل الجبهة أخر المناطق التي تم تحريرها خلال معارك مارس الماضي، بعد ان تمكنت مليشيات الحوثي الإنقلابية من استعادة ما تم تحريره في جبهة الأحكوم وجبل الصراهم الاستراتيجي في جبل جبشي ومواقع جبهة مقبنه .
ومنذ قرابة الشهر تحول سير المعارك في الجبهات من حالة هجوم لقوات الجيش الى حالة دفاع في وجه الهجمات التي تشنه مليشيات الحوثي لاستعادة ما خسرته.
ورغم هذا التراجع ، الا أن المحافظ أكد في اجتماع اليوم بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ بأن أبطال الجيش الوطني والأمن يسطرون ملاحم بطولية بإمكانيات شحيحة ويلقنون مليشيات الحوثي هزائم وخسائر فادحة.
ويضيف المحافظ :وبالتالي لا بد أن نستمر في دعمنا لهؤلاء الأبطال الذين يقدمون أرواحهم من أجل تحرير المحافظة وكسر الحصار الجائر عنها ، مشيداً بما تم خلال الفترة الماضية من تسيير القوافل من المديريات وتقديم التبرعات.
المحافظ قال بأن عملية إعلان النفير والتعبئة العامة شكلت نموذجا يحتذى بها لمواجهات المليشيات الانقلابية وبالتالي لا بد من بذل جهود كبيرة لاستمرار هذا الزخم الشعبي لاسناد معركة استكمال التحرير.
وفي ختام

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صدى الساحل لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح