حكومة صنعاء تخاطب سكان مدينة مأرب قبل اقتحامها     

٣٠٠ مشاهدة

حكومة صنعاء تبعث تطمينات لسكان مدينة مأرب قبل اقتحامها حكومة صنعاء تبعث تطمينات لسكان مدينة مأرب قبل اقتحامها حكومة صنعاء تبعث تطمينات لسكان مدينة مأرب قبل اقتحامها حكومة صنعاء تبعث تطمينات لسكان مدينة مأرب قبل اقتحامها

قال مصدر مُطّلع في قوات صنعاء إن قبائل مأرب ليسوا ضمن أهداف حملتها العسكرية في جبهات مأرب ، مشيرا الى أن هناك مجال للنزوح الى صنعاء لمن أراد .

ياتي هذا بالتزامن مع اعلان مركز العائدين بجبهةمأرب الخروج بمالديهم وماجمعوه من (اسلحه او اطقم اوغيرها) من مواقعهم ولهم حريه التصرف فيها.

وكان خمسون ضابطا وضباط صف من قوات هاي تم التنسيق معهم في النقاط الأمنيه قد عادوا اليوم الى صنعاء بأطقم واسلحتهم وسط استقبال. رسمي كبير من حكومة صنعاء.

واعلنت الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين أن ما يقارب 200 أسرة نزحت من المناطق الشمالية الغربية لمحافظة مأرب جراء تزايد وتيرة المواجهات في المنطقة .

وكانت مديرية رغوان قد نالت النصيب الأوفر من النازحين من مناطق القتال في مديريات مجزر ومدغل، إذ بلغ إجمالي عدد النازحين في المديرية أكثر من 20 ألف وفق تقارير وإحصائيات رسمية.

من جهته أوضح مصدر في المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في حكومة صنعاء أن المجلس سيخصص رقما مجانيا لإستقبال اتصالات النازحين من جبهات مأرب لتوفير احتياجاتهم والترتيب لمن اراد القدوم الى صنعاء .

وإندلعت منذ ثلاثة اسابيع المعارك بين قوات الحوثيين والجيش الوطني في بعض مديريات محافظة مأرب ، فيما اشارت مصادر بأنها الأعنف منذ بدء المعركة .

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع موقع متابعات لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح