تقرير منظمة حقوقية يمنية جرائم الحـوثي في الحيمة تتجاوز الخطوط الحمراء

١٩ مشاهدة

وكالات

منظمة حقوقية يمنية.. جرائم الحوثي في الحيمة تتجاوز الخطوط الحمراء
في ظل مواصلة ميليشيا الحوثي المدعومًا إيرانيًا لانتهاكاتها ضد اليمنيين، طالبت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان في اليمن بالتدخل العاجل لوضع حد للمأساة التي يعيشها سكان قرى منطقة الحيمة شمال شرقي مدينة تعز.
وقالت المنظمة الحقوقية اليمنية: إنها رصدت معلومات تفيد بأن عدداً من قرى منطقتي الحيمة العليا والسفلى ما تزال لليوم العاشر على التوالي تحت طائلة حملة عسكرية تنفذها ميليشيات الحوثي ضد المدنيين، المعارضين لها هناك الذين يرفضون الخضوع لسلطتها القمعية.
ونقلت، في بيان لها عن شهود عيان قولهم: إن ميليشيا الحوثي نفذت حصاراً لأيام حول القرى المستهدفة، قبل أن تقتحمها بحوالي 70 عربة عسكرية ترافقها مدرعات ومصفحات، بالتزامن مع قصف كثيف بمدافع متوسطة وثقيلة.
وأشارت المنظمة إلى رصد عدد من المدرعات اجتاحت قرى الحيمة والمنزل والخزيعة والخمس والسائلة والشقب، إضافة لاقتحام قرى قياض والمقهن والمقرن وقرية وادي الذراع، ونصبوا عدداً من نقاط التفتيش، على الطرق والمنافذ المؤدية إلى القرى المذكورة لتضييق الخناق على الأهالي، وجعلهم في حكم المحاصرين كلياً، الأمر الذي حرمهم حتى من حق النزوح.
وأفادت رايتس رادار بأن الانقلابيين استهدفوا بمختلف الأعيرة النارية والقذائف المدفعية وبشكل عشوائي قرى المقرن وقياض والمقهن وقرية وادي الذراع، وهو ما أسفر عن مقتل 8 مدنيين، بينهم امرأتان وطفلان، وجرح أكثر من 25 آخرين.
كما أن المسلحين الحوثيين شنوا حملات مداهمة لقرى منطقتي الحيمة العليا والسفلى، واقتحموا خلالها أكثر من 105 منازل واختطفوا حوالي 150 مدنياً، تم التأكد من 65 منهم حتى الآن، بينهم 5 أطفال، حيث تم نقل بعضهم إلى سجون جماعة الحوثي في مدينة الصالح، شرق مدينة تعز.
وقال بعض الأهالي: إن حملة المداهمة تسببت في تهجير حوالي 30 أسرة وتعرض 9 منازل للنهب والسطو وإتلاف المحتويات، كما أُحرق ثلاثة منها، فضلاً عما لحق بعشرات المنازل من دمار كبير جراء القصف العشوائي والمباشر، والتي تم التأكد من 17 منزلاً منها على الأقل.
وأكد الأهالي أن مسلحي الحوثي تمركزوا

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صدى الساحل لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح