في جولته الجديدة غريفيث يبحث مع وزير الخارجية جهود إحلال السلام في اليمن

٥ مشاهدات

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، الجهود الأممية لإحلال السلام في اليمن والتصعيد الحوثي الأخير في محافظة مأرب.

وحسب وكالة سبأ الرسمية فقد أكد بن مبارك أن جماعة الحوثي غير جادة للسلام وأن هجومها العسكري في مأرب وقصفها للمدنيين والنازحين في هذه المحافظة المسالمة يثبت أن قرار هذه المليشيات مرهون بيد النظام الإيراني.

ودعا الوزير اليمني إلى الضغط على هذه الجماعة لتدرك بأن العنف لا يولد إلا العنف وأن القتل لا يولد إلا القتل وأن وهم ونشوة القوة تتلاشى أمام إرادة وتصميم اليمنيين.

وأكد وزير الخارجية التزام الحكومة اليمنية بمواصلة انخراطها الإيجابي في جهود إحلال السلام الشامل والمستدام في اليمن.

من جانبه، عبر المبعوث الأممي عن قلقه من تدهور الأوضاع الإنسانية في محافظة مأرب.

وأكد غريفيث أن التوصل إلى حل سياسي يلبي طموحات اليمنيين عبر التفاوض وهو الحل لإنهاء الحرب في اليمن.

ومساء أمس الاثنين، وصل غريفيث إلى العاصمة السعودية الرياض لبحث وقف إطلاق النار، واستئناف العملية السياسية. ومن المتوقع أن يجتمع غريفيث في الأيام القليلة المقبلة مع مسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وسعوديين، وفقا لموقع الأمم المتحدة على الإنترنت.

وتأتي زيارة غريفيت إلى الرياض بالتزامن مع التصعيد الذي تقوم به جماعة الحوثي على محافظة مأرب، حيث تواصل هجومها على المحافظة للأسبوع الثالث على التوالي، وفشلت في تحقيق أي تقدم عسكري يذكر.


أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الموقع بوست لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح