جاتي يفضح حقيقة الدعم الإماراتي تقرير

١٠ مشاهدات

تقرير خاص – وكالة عدن الإخبارية

تستمر تأثيرات المنخفض الجوي “جاتي” على المحافظات الجنوبية والشرقية، بحسب مراكز الأرصاد الجوية، كاشفة عن حقيقة الدعم الإماراتي لسكان حضرموت والمهرة وسقطرى.
وأوضحت صور الأقمار الاصطناعية استمرار تأثيرات المنخفض الجوي (GATI) على وسط وغرب خليج عدن والمحافظات الساحلية الجنوبية والشرقية من البلاد، في وقت أكدت معلومات غرف الطوارئ غرق سبعة أشخاص في محافظة حضرموت، وتضرُّر آلاف آخرين من سكان المناطق المواجهة للإعصار، الذي ضرب جزءاً من سواحل المحافظات الجنوبية والشرقية مُتسبِّباً في أضرار في الأرواح والمنازل والممتلكات.
الآلة الإعلامية الإماراتية والتابعة لها عملت على تضليل الرأي العام بحقيقة ما يجري في المحافظات الجنوبية والشرقية، سائرة على خُطى آلة الشرعية من قبل، فزعمت أنها تقوم بدعم مشاريع محلية في تلك المحافظات، بينما يشكو الأهالي من شحة الدعم، ومن انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، إضافة إلى انعدام المشتقات النفطية منذ احتكار الإمارات لها.
أبناء الكرمهي في سقطرى يشكون من انقطاع الكهرباء بالتزامن مع تأثيرات المنخفض الجوي، وهو ما يزيد من معاناتهم، وكذلك الحال في رأس قطينان وجزيرتَي سمحة وعبدالكوري التي يقول مواطنون إن الإمارات حولتها إلى ثكنات وقواعد عسكرية لأفرادها ولقوات يُشتبه بأنها من مرتزقة ودول غير مرغوب فيها، في إشارة إلى إسرائيل، وكذلك منعت المواطنين من الاقتراب من نقطة جمجمة مومي، في دلالة على ما يعُدُّه الأهالي أخذ الجغرافيا ونهب الأرخبيل لصالح قوات دخيلة ومنع أصحاب الأرض.
وكانت الإمارات خلال سيطرتها على حديبو عاصمة سقطرى في منتصف يونيو الماضي؛ قد أصدرت أوامر باستحداث مواقع عسكرية تابعة لها، ومنع المواطنين من التملُّك أو الاقتراب من تلك المواقع المستحدثة إلا بإذن خطي من سلطاتها، في خطوة اعتبرها أبناء الجزيرة انتزاعاً لهويتهم وتغييراً في البنية الديمغرافية لجزيرتهم وبتواطؤ سعودي.
اليوم يواجه سكان الجزيرة كما هي الحال في المحافظات الجنوبية والشرقية تهديداً مناخياً، تقف الإمارات منه موقف المُتفرِّج، في مشهد يفضح دورها المشبوه في إغاثة ومساعدة سكان الجزيرة والمحافظات الواقعة تحت قبضتها وقبضة الموالين لها، وعلى رأي شهود عيان من

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع وكالة عدن الإخبارية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح