تنبيه عاجل وردنا الآن للمواطنين وهذا ما حدث قبل ساعات في العاصمة صنعاء

٣٩٩ مشاهدة

الجديد برس : متابعات

حذرت مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية، اليوم السبت، المواطنين من السير في مجاري السيول والمصبات المائية او التواجد بالقرب منها في العاصمة صنعاء.

يأتي ذلك بعد ان شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم أمطارا غزيرة استمر لساعات وأسفر عن سيول غزيرة وتعطيل حركة السير في السايلة وبعض الشوارع، ولا تزال الأمطار متواصلة حتى هذه اللحظة.

وقال الفلكي، عدنان الشوافي في وقت سابق: إن مؤشرات طقس اليمن بدء من اليوم الجمعة، و لخمسة أيام قادمة، مبشرة بالخير؛ و ستشهد أمطار موسمية و تراجع نسبي لدرجة الحرارة الشديدة. و توقع أن اليمن ستشهد حالة جوية تعمل على ارتفاع في الغطاء السحابي و معدل هطول الأمطار المتفاوتة الشدة و المصحوبة بالعواصف الرعدية و التي تصل الى الغزيرة على بعض المناطق؛ خصوصا غدا السبت و بعد غدا الأحد.

و أوضح بأنه و بشكل عام متوقع أن يشمل الهطول معظم المناطق اليمنية، و بدرجة رئيسية المرتفعات الجنوبية الغربية و الهضاب الداخلية المجاورة لها و الهضاب و السواحل الشرقية، و مناطق واسعة من السواحل الجنوبية و المرتفعات الشمالية الغربية، بينما تكون أقل نسبيا في بعض المناطق من الصحاري الداخلية و السواحل الغربية. و أشار إلى أن أمطار الصلم (الظلم الثاني) ستكون أكثر فائدة للمزارع اليمني إن غزرت. و توقع أن تساعد الحالة الجوية على انخفاض نسبي لدرجات الحرارة، حيث شمل البلاد خلال الأيام الماضية تأثيرات موجة الحر الشديدة، و التي فيها درجات الحرارة العظمى في معظم المناطق الصحراوية و الساحلية ما بين 40 الى 45 درجة مئوية.

ولفت الشوافي إلى أن التراجع سيكون ملحوظ في معظم المناطق مقارنة بالأيام الماضية. و أشار إلى أن التراجع لا يعنى أن تتحول الاجواء الى باردة في المناطق الصحراوية و الساحلية.

هذا وكان المركز الوطني للأرصاد حذر من منخفض جوي يتمركز في البحر العربي ويمتد إلى ساحل حضرموت والمهرة وصولا إلى عدن اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل، متوقعا هطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة. داعيا

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الجديد برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح