تعليق سعودي جديد على نشر جماعة الحوثي مشاهد لاختطاف السفينة الإسرائيلية

٢٧٦ مشاهدة
كريتر سكاي: خاص

علق لصحفي المقرب من النظام السعودي عبدالله آل هتيلة على نشر جماعة الحوثي اليوم الاثنين، مقطعا مصورا يظهر استخدام طائرة هليكوبتر في السيطرة على سفينة في البحر الأحمر أمس.

واعتبر هتيلة عملية اختطاف السفينة بالفيلم الهندي قائلاً:

‏‎#فيلم_هندي أبطاله رجال ‎#عُزّل لا حول لهم ولا قوة.. تمثيل ‎#مكشوف واخراج ‎#رديء!!!!!

هذا وكتب المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في تعليق على الفيديو: مشاهد من العملية العسكرية النوعية للقوات البحرية التي تم خلالها السيطرة على السفينة الإسرائيلية يوم أمس في البحر الأحمر.

وكان الجيش الإسرائيلي، الأحد، قد اعتبر أن اختطاف السفينة غالاكسي ليدر في جنوب البحر الأحمر، حدث خطير للغاية على المستوى العالمي، لكن بحسب المتحدث باسمه، فإن السفينة ليست إسرائيلية، ولا تحمل إسرائيليين.

ويظهر الفيديو مروحية تحلق فوق السفينة وتقترب منها ثم تهبط على سطحها، وينزل عدد من المسلحين ويتجهون نحو مركز قيادتها، ويأمرون أفراد الطاقم الذين رفعوا أيديهم استسلاما بالجلوس على الأرض.

ويظهر مسلح وهو يهتف بعبارات معادية لأميركا وإسرائيل.

وغالاكسي ليدر تعود ملكيتها إلى شركة مقرها جزيرة مان، تدعى راي كار كاريرز، وهي وحدة تابعة لشركة راي شيبينغ المسجلة في تل أبيب.

وترتبط السفينة المختطفة غالاكسي ليدر برجل الأعمال الإسرائيلي، أبراهام رامي أونغار، بحسب وكالة فرانس برس، التي أشارت إلى أن سفينة تابعة له تعرضت في فبراير 2021 لاستهداف في خليج عمان من مجموعات موالية لإيران أيضا

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع كريتر إسكاي لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح