تعرف على عشرة أخطاء وقع فيها المجلس الانتقالي والشرعية

٢٧ مشاهدة
عدن (كريتر سكاي) خاص

دون السياسي والاعلامي اليمني فتحي بن لزرق عشرة اخطاء للمجلس الانتقالي الجنوبي وعشرة اخطاء للشرعية ، وقعوا فيها عقب الحرب .


وينشر كريتر سكاي تلك النقاط بحسب ما دونها بن لزرق :


عشرة أخطاء وقع فيها المجلس الانتقالي منذ تأسيسه :

فتحي بن لزرق

1- قدم نفسه كقوة مسلحة يتم استخدامها لتصفية الحسابات الإقليمية ولم يقدم نفسه كحزب سياسي يحمل مشروع ورؤية سياسية واضحة .

2- ادعى انه الممثل الوحيد الجنوب الأمر الذي فتح له باب صراع مع المكونات الجنوبية الأخرى وهو أمر لم يكن بحاجة له وكان الواجب له استغلال هذه المكونات في معركته ضد الشرعية وكان يستطيع فرض علو كعبه على هذه المكونات دون حاجة للحديث عن "المكون الوحيد" .

3- حاول تهميش محافظة أبين وإلغاء دورها في قوامه منذ اللحظة الاولى وأضاف لها شبوة خلال الأحداث الأخيرة الأمر الذي جعله فاقد القدرة السياسية غارقا في الصراعات الجنوبية الجنوبية وهي صراعات لم يكن بحاجة لها .

4- فشل في آلية التمييز السياسية في مطلبه السياسي الآني بين الحكومة والرئاسة فقال طوال أشهر ان صراعه مع الحكومة وليس مع الرئاسة وهذا تمييز افقده قدرة تحديد شكل صراعه السياسي بشكل دقيق.

5 -فشل إعلاميا بشكل ذريع ورغم الأموال الطائلة التي أنفقها على هذا الجانب الإ ان الإعلام المضاد شن حرب شعواء ضده ونجح فيها فيما ظلت وسائل إعلام المجلس بدائية الطريح،عديمة الفكرة ، خاوية المضمون.

6 استعدى الشمال عن بكرة ابيه وجعل منه كتلة شيطانية تستوجب "المحاربة" بينما كان يجب ان يستغل التباينات الشمالية الشمالية والعمل بحدود الممكن مع الكثير من الأطياف هناك وفق قاعدة "عدو عدوي صديقي" وان يقوم بتحييد قطاع كبير من الشعب في الشمال .

7 - قادت الجماهير والغوغاء نخب المجلس فاتخذت سياسة المجلس منحى يراعي مشاعر العوام وظل القيادي في المجلس يراقب صفحات المفسبكين وعلى ضوئها حٌددت الكثير من التوجهات الخاطئة ،بينما في العرف السياسي ان النخب تقود الجماهير وليس العكس.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع كريتر إسكاي لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح