تجدد المواجهات المسلحة في أبين بقصف الشرعية مواقع الانتقالي

٨ مشاهدات

تجدّدت المواجهات المسلحة -مساء الثلاثاء- بين قوات الشرعية والمجلس الانتقالي في جبهة شقرة الساحلية بمحافظة أبين.
وأشار المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة وجبهة محور أبين التابع للانتقالي النقيب محمد النقيب؛ إلى أن ما وصفها بـ”المليشيات الإرهابية” استأنفت المواجهات بقصف استهدف مواقع المجلس في قطاع الطرية.
وأكد النقيب -في تغريدة على حسابه في “تويتر”- أن قوات الانتقالي تتعامل بحزم مع هجمات قوات الشرعية.
وتأتي مواجهات الثلاثاء بعد يوم من صدِّ قوات الشرعية هجوماً عنيفا لقوات الانتقالي على مواقع في جبل سيود والكثيب عقب الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة من أطراف الطرية، بهدف استعادة مواقع خسرتها قوات المجلس في وقت سابق من نوفمبر الجاري.

في هذه الاثناء تتعامل قواتنا المسلحة الجنوبية بحزم مع مصادر نيران مليشيات العدو الارهابية الاخوانية التي استأنفت اعمالها العدائية بقصف استهدف قطاع الطرية

— محمد النقيب (@M_Q_Alnaqib) November 24, 2020

بدورها، أكدت مصادر موالية للانتقالي مقتل المُجنّد صالح بن كرم الكلدي اليافعي -الاثنين- مُتأثِّراً بجروح أُصيب بها -الجمعة الماضية- في معارك الطرية مع قوات الشرعية.
وأشارت المصادر إلى أن اليافعي التي أطلقت عليه لقب “بوحر يافع”؛ كان أحد المرافقين لمدير أمن لحج العميد صالح السيد، الذي يُشرف -إلى جانب قيادات أخرى في الانتقالي- على المواجهات في أبين.
يُشار إلى أن المواجهات التي اندلعت منذ أكثر من ثلاثة أسابيع في محافظة أبين بين قوات هادي والمجلس الانتقالي؛ خلّفت عشرات القتلى والجرحى والأسرى من الطرفين.

شارك

ورد هذا الخبر في موقع وكالة عدن الإخبارية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح