بينما تسمح للإسرائيليين الإمارات تمنع اليمنيين والعرب من دخول أراضيها

٢٠ مشاهدة

أصدرت الإمارات أوامر تقضي بإيقاف منح تأشيرات دخول الدولة لموانئ 13 دولة من بينها اليمن.
وكشفت وثيقة أصدرها مجمع الأعمال الحكومي في الإمارات؛ أن السلطات الإماراتية أوقفت إصدار تأشيرات لمواطني 13 دولة معظمها دول ذات أغلبية مسلمة، منها اليمن.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر إماراتية أن الوثيقة التي وُزِّعت على الشركات العاملة أشارت إلى منشور صادر من إدارة الهجرة بدأ العمل به يوم 18 نوفمبر الجاري، أكدت فيه السلطات أن طلبات الحصول على تأشيرات عمل أو زيارة مُعلّقةٌ للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة منها أفغانستان وليبيا واليمن حتى إشعار آخر.
وتابعت أن حظر التأشيرات يسري كذلك على مواطني الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا.
كما قالت الوكالة -نقلاً عن مصدر مُطّلع على الأمر- إن الإمارات أوقفت مؤقتاً إصدار التأشيرات لاعتبارات أمنية.
واستنكر ناشطون يمنيون وعرب منع الإمارات منح تأشيرات الدخول إليها على مواطني الدول العربية والإسلامية، في وقت أعلنت -مطلع الشهر الماضي- تدشين رحلات جوية بفيز مجانية بينها وتل أبيب.
وقال الناشط الجنوبي ماجد الداعري في تغريدة ساخرة له على تويتر: “الإمارات تمنع دخول اليمنيين والتونسيين والسوريين إلى أراضيها، وتُعلِّق منحهم التأشيرات وتسمح لليهود بالدخول دون تأشيرة ولا إقامة”، مستأنفاً بالقول: “يعني ضروري نتيهود كلنا.. ما قبِلنا بالتطبيع وهم قد بلغوا مرحلة اليهودة على أصولها”.
كما غرّد الناشط عباس الضالعي داعياً إلى مقاطعة الإمارات بالقول: “الإمارات تمنع اليمنيين والتونسيين والسوريين من دخول أراضيها وتفتح أبوابها للإسرائيليين.. على هذه الشعوب مقاطعة منتجاتها وخدماتها وهو أفضل رد على هذا القرار”.
وقال الكاتب الجزائري محمد الأمين دحماني، مستنكراً القرار: “الإمارات تمنع الجزائيين والعرب من دخول أراضيها وتُرحِّب بالإسرائيليين”.
وتوالت ردود أفعال الكُتَّاب والناشطين على القرار في شبه إجماع على التنديد به مقابل السماح للإسرائيليين بالدخول المُيسَّر والمجاني.

شارك

ورد هذا الخبر في موقع وكالة عدن الإخبارية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح