برلين تكثف الضغط على أردوغان للالتزام باتفاق الهجرة

٩ مشاهدات
برلين تكثف الضغط على أردوغان للالتزام باتفاق الهجرة(ا ف ب، رويترز، د ب أ)

ارتفع عدد المهاجرين في الجزر اليونانية مرة أخرى بشكل ملحوظ ما دفع الحكومة الألمانية للضغط على تركيا للالتزام بتعهداتها بعد أن هدد الرئيس أردوغان بفتح حدود بلاده أمام اللاجئين للتوجه إلى أوروبا اذا لم يحصل على "الدعم".
في ظل ازدياد عدد اللاجئين القادمين من الأراضي التركية باتجاه الجزر اليونانية، تسعى الحكومة الألمانية إلى ممارسة الضغط على الحكومة التركية للوفاء بالتزاماتها تجاه ملف الهجرة والمنصوص عليها في الاتفاقية البرمة بين الاتحاد الأوربي وتركيا عام 2016. ووصف المتحدث باسم الحكومة ستيفن زايبرت الأربعاء (11 أغسطس/أيلول) في برلين الاتفاق بمفتاح التعامل مع الوضع القائم، مذكرا بأن الاتفاق ينص "على عمليات إعادة المهاجرين إلى تركيا".
وينص الاتفاق على إعادة المهاجرين إلى تركيا، إذا تبين انتقالهم بشكل غير شرعي إلى الجزر اليونانية ولم يحصلوا على لجوء في اليونان. في المقابل، يستقبل الاتحاد الأوروبي من تركيا مقابل كل سوري معاد إليها سوريا آخر مقيما على نحو شرعي في تركيا.
ميركل تضغط
وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد أجرت اليوم مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناول الطرفان فيها العديد من القضايا، خاصة ملف الهجرة. وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن ميركل وأردوغان تحدثا عن "وضع الهجرة في بحر إيجه وحول التعاون بشأن هذا الملف بموجب اتفاقية الاتحاد

ورد هذا الخبر في موقع وكالة خبر لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

شارك:

© 2019 يمن فايب | تصميم سعد باصالح