برشلونة يواجه اتلتيك بيلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني

١٧ مشاهدة

صدى الساحل - متابعات


يواجه نادي برشلونة اليوم الأحد نظيره نادي اتلتيك بيلباو في مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني، في المباراة التي ستقام على ملعب لا كارتوخا، في مدينة إشبيلية.
وتمكن برشلونة من الوصول الى الدور النهائي بعد تخطيه ريال سوسيداد بركلات الترجيح في مباراة النصف نهائي الأول للبطولة، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي 1/1، فيما تمكن اتلتيك بيلباو من تخطي حامل لقب الموسم الماضي نادي ريال مدريد في مباراة النصف النهائي الثاني بنتيجة 1/2.
وتدور الشكوك حاليا حول مشاركة ميسي في المباراة النهائية من كأس السوبر، لأنه غاب عن مباراة برشلونة أمام ريال سوسييداد في نصف النهائي بسبب آلام عضلية شعر بها خلال آخر مباراة بالدوري خاضها تحت إمرة مدربه الهولندي رونالد كومان.
ورافق ميسي صباح السبت بعثة برشلونة إلى إشبيلية، وبات كل شيء يتوقف حاليا على تحسن حالته من عدمه، خاصة أنه لم يشارك في المران الجماعي للفريق الجمعة قبل السفر.
وستكون المواجهة هي الرابعة التي يخوضها برشلونة أمام أتلتيك في كأس السوبر الإسباني، ما يصب بشكل مجمل لصالح الفريق الكتالوني الذي فاز في مرتين في مقابل واحدة للباسكيين، كما أنها المباراة الثالثة عشر للفريقين وجها لوجه في نهائي بشكل عام.
ومن بين العناصر الحاسمة أيضا يبرز مارسيلينو جارسيا تورال، مدرب أتلتيك الجديد، الذي قاد في مايو/آيار 2019 فالنسيا في نهائي كأس الملك للفوز على برشلونة بنتيجة (2-1)، وبعد إقالته بشهور، لم يستطع قيادة الخفافيش في كأس السوبر 2019.
والمثير للدهشة أن هذا كان الانتصار الوحيد لمارسيلينو على برشلونة من بين 22 مواجهة له أمام الفريق الكتالوني في مختلف المسابقات، شملت 6 تعادلات و15 هزيمة، آخرها قبل أيام قليلة في سان ماميس، في أول مباراة له مع أتلتيك، عندما تغلب الكتالونيون على الباسكيين بنتيجة (2-3).
والتقى برشلونة وأتلتيك 12 مرة في مباريات حاسمة في بطولات الكأس، مع تفوق برشلونة بواقع (8-4).
وشدد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، على صعوبة مواجهة أتلتيك بيلباو، بنهائي كأس السوبر

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صدى الساحل لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح