برئاسة الزبيدي هيئة رئاسة الإنتقالي تعقد اجتماعها الدوري وتحذر من التلكؤ في خوض المعركة الاقتصادية ضد جماعة الحوثي

٨٩ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل البعد الرابع عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، وبحضور وزراء المجلس في الحكومة ورؤساء الهيئات المساعدة.
الجانب الإنساني
الإجتماع استعرضت المستجدات على الساحة الوطنية، بما في ذلك ما تم إنجازه في آلية التنفيذ المزمنة للمصفوفة المنبثقة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء، الذي ترأسه الرئيس الزُبيدي الأسبوع الماضي، مشددة على سرعة الإنجاز، والبدء بالتنفيذ الفوري للجوانب المرتبطة بالحياة المعيشية للمواطنين، وفي مقدمتها الكهرباء.
الجانب الإقتصادي
وخلال الإجتماع هئية رئاسة الإنتقالي دعت مجلس القيادة والحكومة إلى سرعة إنفاذ قرارات البنك المركزي عدن، والقرارات الوزارية الأخيرة في الجانب الاقتصادي، واستكمال نقل مؤسسات وأجهزة الدولة إلى العاصمة عدن.
وأشارت الهيئة ، إلى أن التلكؤ في خوض المعركة الاقتصادية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، لن يكون مرفوضًا فقط، بل سيمثل ضربة حقيقية للشراكة القائمة.
الجانب السياسي
هيئة المجلس الانتقالي أكدت على ما جاء في كلمة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي في افتتاح الاجتماع العام الثاني لهيئة التشاور والمصالحة، والذي أكد فيها على التمسك بالإطار التفاوضي الخاص بقضية شعب الجنوب، الذي اتفقت عليه جميع الأطراف المشاركة في المشاورات التي رعاها مجلس التعاون لدول الخليج العربي في العاصمة السعودية الرياض، معتبرة هذا الإطار منطلقًا أساسيًا يتناسب مع جوهر القضية، ويُلبي تطلعات شعب الجنوب.
كما استعرضت الهيئة المستجدات المتعلقة ببعض التحركات المطالبة بفتح المنافذ المؤدية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، وأكدت الهيئة دعمها لتصريحات وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، التي شدد فيها على أن إجراءات فتح الطرقات يجب أن يسبقها وقف شامل لإطلاق النار وتشكيل لجان رسمية لتنفيذ الإجراءات بعيدًا عن العشوائية.
وفي سياق آخر، استعرضت الهيئة مستوى الإنجاز للتكليفات الصادرة في الاجتماع السابق، كما ناقشت عددًا من القضايا التنظيمية ذات الصلة بعمل هيئات المجلس المركزية والمساعدة والمحلية، واتخذت ما يلزم بشأنها.
وتقدمت الهيئة في ختام اجتماعها، بالتهاني والتبريكات إلى أبناء شعبنا الجنوبي في الداخل والخارج، بمناسبة قرب حلول عيد

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع البعد الرابع لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح