ايران تعلن وصايتها الكاملة على الحوثيين من خلال سفيرها الجديد تقرير

٦ مشاهدات

لا تجد إيران حرجا بمجاهرتها بدعم الحوثيين سياسيا وعسكريا وإدارة انقلابهم على الشرعية اليمنية تنفيذا لأجندتها التخريبية في اليمن والمنطقة.

ووصل سفير إيران الجديد إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في خطوة اعتبرتها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أنها تؤكد على تبني طهران ورعايتها الكاملة للانقلاب الحوثي والوصاية على قرار المليشيات السياسي والعسكري بانتداب حاكم عسكري إيراني لصنعاء.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة لوكالة أنباء فارس أن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية فوق العادة ومطلق الصلاحية حسن ايرلو قد وصل إلى صنعاء.

وأوضح خطيب زادة أن السفير الإيراني الجديد في صنعاء سيقدم قريبا نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية في حكومة الحوثيين التي لا يعترف بها المجتمع الدولي هشام شرف كما سيقدم اوراق اعتماده لرئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين مهدي المشاط.

ولم يوضح المتحدث متى وصل السفير الإيراني الجديد إلى صنعاء أو كيف، علما أن مطار العاصمة اليمنية مغلق أمام رحلات الركاب.

وحذر وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني من أن طهران تنوي إرسال أسلحة وخبرات عسكرية إلى الحوثيين تزامنا مع وصول السفير الإيراني الجديد إلى صنعاء.

وأكد الأرياني أن المعلومات المتوفرة تؤكد أن المدعو حسن ايرلو هو مرشد ديني كبير وقائد التدريبات على الأسلحة المضادة للطائرات في العام 1999، ومسئول عن تدريب عدد من النشطاء الإرهابيين والعناصر التابعة لحزب الله اللبناني في معسكر يهونار الواقع في مدينة خرج شمالي طهران.

كما ندد الأرياني بالتصريحات التي أطلقها مسؤولون إيرانيون بشأن عزمهم توريد السلاح لميليشيا الحوثي، بالتزامن مع إعلانهم انتهاء الحظر المفروض على استيراد وتصدير الأسلحة الأحد.

وقال في سلسلة تغريدات على توتير أن تصريحات المسؤولين الإيرانيين الأخيرة عن نوايا لبيع السلاح للحوثيين، تكشف معالم المرحلة القادمة، وامتداد للعدوان الايراني الذي يواصل قتل اليمنيين والتنكيل بهم منذ خمسة أعوام، والتآمر على أمن واستقرار المنطقة، وتهديد المصالح الدولية.

وقال الأرياني إن تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني عن انتهاء حظر السلاح ونوايا بيعه

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الميثاق نيوز لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح