نوع من انواع المكسرات احرص على تناوله يوميا لانه يعتبر الغذاء الاول للدماغ ماهو

٢٨٤ مشاهدة

يتميز جوز عين الجمل بنكهة لذيذة ومميزة؛ ولهذا السبب يتم استخدامه على نطاق واسع في إعداد الكعك والبسكويت وحبوب الفطور، وتستخدم حبوب وطحين الجوز للخبز، أما زيت الجوز فيعتبر من المطريات الغنية والتي تشتهر بخصائصها المضادة للشيخوخة.

وبسبب فوائد الجوز للذكاء وشكل سطحه المجعد؛ أُطلق عليه اسم غذاء الدماغ، حيث يسهم تناوله في تعزيز وظائف الدماغ، وفق ما أورد موقع البيان الإماراتي.

الفوائد الصحية للجوز

يرتبط استهلاك جميع أنواع الأطعمة النباتية بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وبالنسبة للفوائد الصحية للجوز، فهي تشمل دعم صحة القلب والأوعية الدموية والعظام، وعلاج أمراض أخرى، وفيما يأتي شرح مفصل لهذه الفوائد:

صحة القلب:

تسهم الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة التي يحتويها الجوز في خفض مستويات الكولسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية؛ مما يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفق ما نشره موقع سطور.

خسارة الوزن:

إن أنظمة خسارة الوزن التي تشمل استهلاك المكسرات بما فيها الجوز بشكلٍ معتدل، تساعد على خسارة أكبر للوزن مقارنةً بأنظمة التخسيس التي لا تتضمن تناول المكسرات.

حصى المرارة:

يرتبط استهلاك المكسرات باستمرار بانخفاض خطر اللجوء إلى استئصال المرارة لعلاج حصى المرارة.

تعزيز صحة العظام:

يعتبر الجوز مصدر ممتازًا لمعدن النحاس، والذي يرتبط نقصه الشديد بانخفاض الكثافة المعدنية للعظام وبالتالي ارتفاع خطر الإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة إلى دور النحاس في الحفاظ على الكولاجين والإيلاستين، واللذين يُعتبران المكونين الهيكليين الرئيسين لجسم الإنسان، كما يحتوي الجوز على نسبة مرتفعة من عنصر المنغنيز، الذي يسهم بالتعاون مع الكالسيوم والنحاس في الوقاية من هشاشة العظام، أما المغنيسيوم الموجود في الجوز، فيساعد على امتصاص الكالسيوم في العظام.

الصرع:

إن الأشخاص المصابين بمرض الصرع تكون مستويات المنغنيز في الدم لديهم أقل مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من هذا المرض، على الرغم من أنه لم يُثبت حتى الآن أن نقص المنغنيز يسبب الإصابة بالصرع.

فوائد الجوز للذكاء

تنشأ فوائد الجوز للذكاء والدماغ من العناصر الغذائية التي

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع بوابة اليمن الاخبارية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح