عاجل وردنا الآن من مأرب انسحاب مفاجئ لقوات الشرعية وطيران التحالف يرتكب مجزرة مروعة وقوات الحوثي تقترب من المدينة تفاصيل

٧٧٦ مشاهدة

الجديد برس : متابعات

افادت مصادر عسكرية اليوم السبت بأن طيران التحالف شن عدة غارات جوية وُصِفها بالخاطئة على مواقع القوات الموالية له في جبهة الكسارة غرب مدينة مأرب .

وبحسب مصادر ميدانية فإن القوات الموالية للتحالف نفذت انسحاب مفاجئ من جبهة البلق قبل سقوطها بيد قوات صنعاء بالكامل، وبعد ساعات من القصف الخاطئ الذي تعرضت له مواقعهم من قبل طيران التحالف مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المقاتلين .

وذكرت وسائل إعلام محلية إن القوات الموالية للتحالف خسرت جبهة البلق الأوسط . إضافة إلى عدد من التباب المُطلة على السد منها “حمة ذياب” وقرية “الحماجرة”.

وكشفت قوات صنعاء في مشاهد مصورة عن اغتنامهم عشرات الآليات وكميات من الأسلحة والعتاد. عقب السيطرة على البلق الأوسط وانسحاب القوات الموالية للتحالف من المنطقة.

وأوضحت مصادر في مأرب أن قوات صنعاء تحاول السيطرة على الطريق الرابط بين مدينة مأرب ومديرية الجوبة. ما قد يقطع خط الإمدادات على المئات من من مقاتلي القوات الموالية للتحالف.

يُشار إلى أن قصف طيران التحالف للقوات الموالية له، أمس الجمعة في جبهة الكسارة يُصادف الذكرى الأولى لقصف مماثل تعرَّضت له القوات ذاتها في جبهة نهم . ما تسبب بانسحابها من كامل المنطقة حتى محافظة الجوف وهو الامر الذي ولد مخاوف لدى قيادات عسكرية في قوات الشرعية من تكرار سيناريو مدينة الحزم على مدينة مأرب.

ورد هذا الخبر في موقع الجديد برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح