اليمن يتطلع إلى دور أمريكي للضغط على الحوثيين لإنهاء الحرب في اليمن

١٢ مشاهدة

أكدت الحكومة اليمنية على ضرورة الدور الأمريكي لدفع بالحل السياسي وممارسة الضغط على جماعة الحوثيين لتطبيق القرارات الدولية الملزمة وتنفيذ الاتفاقات.

وأعرب رئيس الحكومة اليمني معين عبد الملك لدى استقباله المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينج في الرياض اليوم الأربعاء عن تطلعه إلى تحرك أمريكي عبر مبعوثها للدفع بالحل السياسي وممارسة المزيد من الضغوط على الحوثيين وداعميها في إيران لتطبيق القرارات الدولية الملزمة وتنفيذ الاتفاقات، وفق وكالة سبأ الرسمية

وقال عبدالملك إن حكومته تعمل بإيجابية مع الجهود والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا، مشددا على دعم الحكومة للمبعوث الأممي الجديد وانفتاحها على العمل معه من أجل إحلال السلام في البلد الذي يمزقها الحرب منذ سبع سنوات.

وشدد على أهمية استمرار الموقف الدولي الموحد تجاه مواجهة التدخل الإيراني في اليمن.

ويأمل عبد الملك من الولايات المتحدة في دعم جهود الحكومة لمعالجة التحديات الاقتصادية، وحشد الدعم الدولي لتمكينها من الإيفاء بالتزاماتها وتخفيف معاناة المواطنين، في الجوانب الاقتصادية والإنسانية والخدمية، وجهودها لمحاربة الإرهاب واستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وأكد الجانبين على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري وتأجيج الصراع من قبل الحوثيين في مختلف الجبهات، ووقف الجرائم ضد المدنيين والنازحين باعتبار ذلك خطوة أساسية نحو الحل السياسي.

وفي المقابل، أكد المبعوث الأمريكي على أنه سيستمر في بذل الجهود المكثفة لتحقيق السلام الذي أصبح ممكنا في اليمن، مشيرا إلى إدراك استمرار تعنت جماعة الحوثي ودور إيران التخريبي في المنطقة.

وألفت إلى أنه سيعمل مع شركاء اليمن في المنطقة والعالم، لوضع الاقتصاد ضمن أولويات العمل مع الحكومة اليمنية.


أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الموقع بوست لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح