الشعب اليمني في يوم القدس العالمي مسيرات مليونية وتأكيد على خيار الجهاد والمقاومة

٣٨ مشاهدة

الثورة // تقرير

حيا قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الشعب اليمني على حضوره المشرف في إحياء يوم القدس العالمي الذي شهد يوم أمس الجمعة مظاهرات مليونية في 48 ميداناً وساحة شملت العاصمة صنعاء و15 محافظة.
وهي المرة الأولى التي يحيي فيها الشعب اليمني يوم القدس العالمي في 48 ميداناً وساحة في صنعاء و15محافظة، وبمشاركة ملايين المواطنين الذين احتشدوا إلى الساحات المعدة والمخصصة للفعاليات الكبرى ، رغم الحصار والعدوان الغاشم .
وأكد الملايين في مشاركاتهم بيوم القدس العالمي، أن الشعب اليمني في صدارة الشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية والإسرائيلية وفي التمسك بالقضية الفلسطينية ، وتوجهوا بالتحية إلى الشعب الفلسطيني الذي يرابط في أكناف بيت المقدس وباحات الأقصى المبارك.
وحمل المشاركون في المسيرات المليونية الكبرى، الأعلام اليمنية والفلسطينية وشعارات الصرخة في وجه المستكبرين ، ولافتات وشعارات المناسبة والقدس الشريف ، وندّدوا بالانتهاكات الصهيونية بحق الفلسطنيين وتحديدًا في القدس، داعين إلى انتهاج خيار المقاومة ضد المحتل الغاصب.
واحتضنت 48 ساحة توزعت على العاصمة صنعاء وعلى 13 محافظة مسيرات جماهيرية كبرى حضرها الملايين في مشهد غير مسبوق ، وحضور هو الأكبر في العالم العربي والإسلامي الذي أحيا يوم القدس العالمي ، وهو ما جعل سماحة السيد القائد يتوجه بالتحية إلى الشعب اليمني.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني أكد من جديد موقفه الثابت في التمسك بالمقاومة ومواجهة الاحتلال الصهيوني وفي التمسك بفلسطين والقدس كقضية مركزية.
الشعب اليمني يؤكد موقفه الجهادي والإيماني تجاه فلسطين والقدس من 48 ساحة
وشهدت العاصمة صنعاء مسيرة مليونية كبرى بمناسبة يوم القدس العالمي احتضنها شارع الستين الشمالي الذي امتلأ بالحشود التي امتدت من جسر جولة عمران حتى جولة الجمنة ، وغص بملايين المواطنين المشاركين الذين قدموا من مختلف مديريات الأمانة ومحافظة صنعاء، فيما خرجت مسيرة نسائية جماهيرية حاشدة في ساحة حديقة الثورة وسط زخم وحضور نسائي كبير يليق بعظمة المناسبة.
وفي محافظة صعدة خرجت المسيرات في 3 ساحات في مدينة صعدة، «المرازم» لخولان عامر، «شعارة» لمديريات رازح وشدا وغمر.
واحتضنت

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح