مجلس النواب يستمع إلى رد وزير الإعلام ويدين ما يتعرض له الشعب السوري

٦ مشاهدات

الثورة نت|

أدان مجلس النواب، في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، ما يتعرّض له الشعب السوري من انتهاكات، وعمليات عدوانية متكررة من قِبل الكيان الصهيوني.

وندد المجلس بما يرتكبه الاحتلال الأمريكي من نهب للثروة النفطية، واختطاف المدنيين في شمال سوريا، واستمرار الحصار والعقوبات الأمريكية، بالإضافة إلى إمعان تركيا والتنظيمات المسلحة التابعة لها في قطع مياه الشرب، خاصة عن أهالي مدينة الحسكة وريفها الغربي، وحرمان أكثر من مليون سوري من حقهم في الوصول إلى مصادر المياه الرئيسة.

نص البيان:

“يتابع مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تطورات الوضع في الجمهورية العربية السورية الشقيقة، وما تتعرّض له من اعتداءات وانتهاكات، وعلى رأسها العمليات العدوانية المتكررة التي يرتكبها الكيان الصهيوني، وما يمارسه الاحتلال الأمريكي من نهب للثروة النفطية واختطاف للمدنيين في شمال سوريا، مع استمرار الحصار والعقوبات الأمريكية.

بالإضافة إلى إمعان تركيا والتنظيمات المسلحة التابعة لها في قطع مياه الشرب وبالأخص عن أهالي مدينة الحسكة وريفها الغربي، وحرمان أكثر من مليون سوري من حقهم في الوصول إلى مصادر المياه الرئيسة.

إن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية يعبّر عن تضامنه الكامل مع سورية قيادة وشعباً، ويندد بمختلف صور الاعتداءات والانتهاكات التي تتعرض لها سورية الشقيقة، ويؤكد على حق الشعب السوري في النضال والتصدي للعدو الإسرائيلي وأي عدوان خارجي، والرد على كل ما تتعرّض له سوريا من انتهاكات، حتى تحرير كامل التراب السوري، وبسط سيادة الدولة على كافة أراضيها، والتصدّي لكل التدخلات الخارجية التي تحاول العبث بأمن المواطنين، واستقرار معيشتهم.

ويستنكر مجلس النواب استمرار الحصار والعقوبات الاقتصادية الأمريكية على سورية، وما ينجم عنها من أزمات وتداعيات اقتصادية وإنسانية، أضرت بحياة ومعيشة المواطنين السوريين وحقهم في حياة حرة كريمة مستقرة وآمنة”.

وفي سياق متصل، أدان نواب الشعب جرائم وانتهاكات النظام السعودي بحق المغتربين اليمنيين، وآخرها اختطاف رجل الأعمال اليمني عبد الصمد المحمدي، مالك مطاعم “جبال فيفا” في جيزان، وتعذيبه حتى الموت، بعد أن تم ضربه في منزله، وأمام أطفاله وزوجته، ومصادرة أمواله بدون

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح