النخـــــالة اليـــــمـــن توأم فلـسطــين فــي المـقـــاومة والـصـمود

٥ مشاهدات

الثورة /
قال الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين زياد النخالة “اليمن هي توأم فلسطين في المقاومة والصمود، ونحن نلمس باستمرار وقوفها إلى جانب المقاومة الفلسطينية”، وتابع “حالة التضامن والتواصل والموقف الواضح من الشعب اليمني تجاه الشعب الفلسطيني لم يقدمها شعب آخر وهو مثار فخر لنا”. وأضاف النخالة مساء الثلاثاء: “يترك الشعب الفلسطيني تحت الحصار وحيداً والشعب اليمني يشن عليه عدوان افتراء”، وتابع “كنا نتمنى أن تشن عاصفة الحزم ضد الاحتلال الإسرائيلي وليس ضد الشعب اليمني”، ولفت إلى أن “الهجمة على المنطقة العربية لتفتيتها..

خلفها الولايات المتحدة وتجري لصالح المشروع الصهيوني”، ورأى أن “الطاقات التي استنزفت في اليمن وحتى الخسائر التي وقعت في السعودية، كلها تخدم مصالح العدو الإسرائيلي”.
وقال النخالة “نحن ما زلنا تحت الاحتلال رغم ما يقال عن الانتخابات”، وأضاف “اتفاق أوسلو مشروع إسرائيلي وقّع عليه فلسطينيون نتيجته أن يكون الفلسطينيون جالية داخل السيطرة الإسرائيلية”.
ولفت إلى أنه “يوجد انقسام داخل المجتمع الفلسطيني والشعب ينتظر إخراجه من الضائقة الاقتصادية وليس السياسية”، وتابع “هناك انتخابات نعم لكن يوجد انقسام داخل المجتمع الفلسطيني والشعب ينتظر من هذه الانتخابات إخراجه من الضائقة الاقتصادية وليس السياسية”، ورأى أن “الأطراف لن تستطيع أن تشكل وحدة وطنية لأن حركة فتح لن تقبل”، وأوضح أن “حماس تسعى لحكومة وحدة مع حركة فتح لتكسب شرعية”.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح