النائب حاشد يكشف عن مفاجأة خطيرة بشأن القاضي عبدالوهاب قطران رغم رسالة أسرته إلى عبدالملك الحوثي

١٦٠ مشاهدة

كشف البرلماني في المجلس النواب الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية التابعة لإيران، أحمد سيف حاشد، عن تطور خطير بخصوص قضية القاضي عبدالوهاب قطران.

وقال النائب حاشد، إنه تفاجأ اليوم برفع الحصانة عن القاضي عبدالوهاب قطران، من قبل ما يسمى بمجلس القضاء الأعلى في سلطة المليشيات بصنعاء.

وقال : بعد لقاءنا بالاخ علي القحوم عضو المكتب السياسي للجماعة ووجود بصيص أمل للإفراج عن القاضي عبدالوهاب قطران إثر توجيه أسرته برسالة للسيد عبدالملك الحوثي، ومنحنا بصيص أمل على هذا الصعيد، تفاجأنا اليوم برفع الحصانة عن القاضي قطران من قبل مجلس القضاء الأعلى.

وأضاف في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا يدعونا للعجب والغرابة عما يحدث في صنعاء حيال القاضي قطران وكثيرين غيره..!!!.

وتابع: لن أراهن على قضاء كهذا الذي نعيشه. المراهنة على القضاء والقدر أقرب إلينا من الرهان على قضاء صنعاء، وأكثر منه الجزائية الأقرب إلى القضاء الاستثنائي بل وأكثر منه.

وكانت مصادر قانونية كشفت الأحد، أن مليشيا الحوثي تخطط لمحاكمة القاضي عبدالوهاب قطران المعتقل منذ شهر على خلفية انتقاده قرار زعيم الجماعة مهاجمة الملاحة في جنوب البحر الأحمر.

وأضافت المصادر، أن مخابرات المليشيات وبعد فشلها في إثبات تهمة صناعة المشروبات الكحولية للقاضي قطران، تتجه إلى إحالته إلى المحاكمة بتهمة التخابر مع الحكومة المعترف بها، وهي التهمة التي وجهت للعشرات من المعارضين وصدرت بحقهم بعد ذلك أحكام بالإعدام.

ومنذ نحو شهر أخضعت مليشيا الحوثي، القاضي قطران، لجلسات تحقيق وتعذيب نفسي مطولة بعد مصادرة هاتفه الشخصي واستخراج جميع محتوياته وكذلك حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وحتى حاسوب نجله وهواتف أسرته بغرض تكييف تهمة تغطي على مداهمة منزله واعتقاله، وفق صحيفة الشرق الأوسط.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح