الميسري يفتح النار على الجميع هاجم الانتقالي والإمارات ووصف قيادات الشرعية بالمهترئة وانتقد التعاطي السعودي مع الوضع في اليمن

٤٢ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل البعد الرابع شن وزير الداخلية السابق في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي أحمد الميسري هجوماً لاذعاً على المجلس الانتقالي الجنوبي والإمارات العربية المتحدة وانتقد الدور السعودي في التعاطي مع الوضع الإنساني في اليمن واصفاً قيادة الشرعية بالمهترئه وإنسحابات طارق صالح من الساحل الغربي بالخيانة العظمى.
وتناول لقاء الميسري مع برنامج بلا حدود الذي يقدمه جلال شهدا على قناة الجزيرة؛ الوضع العام في اليمن، كما تضمن تصريحات وانتقادات لاذعة وصفها صحفيون بمحاولات خطب ود الجانب السعودي.
واستنكر الميسري في جزئية من حديثه لقاءات التنسيق التي تُجرى بين عبدربه منصور هادي والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر واعتبر ذلك في إطار الاستخفاف السعودي بالشأن اليمني، وشرعية الرئيس هادي، مشيراً إلى ضرورة أن يتم التنسيق مع العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز ونجله محمد بن سلمان.
واستنكر الميسري جوانب متعلقة بالتعاطي السعودي مع الوضع في اليمن، كما استنكر ما أسماها القيادة المهترئة للشرعية، وعاد في جزئيات أخرى للإشادة بدور السعودية وقوات الشرعية مهاجماً المجلس الانتقالي والإمارات.
واعتبر الميسري انسحابات القوات المشتركة من الساحل الغربي خيانة وخدمة مجانية تقدمها الإمارات للحوثيين ، وقال إن ذلك تخادماً بين الإمارات وقوات الحوثي ، مؤكداً أن الرغبة الإماراتية تغلبت على الرغبة السعودية في أحداث الساحل الغربي وانتهت بخروج القوات المشتركة في انسحابات مبهمة المسببات.
ولفت الميسري إلى أن التحالف انتهى قبل 5 سنواتوأكد أن السعودية ومقاتلاتها هي الوحيدة التي تستمر في القصف لا سيما في محافظة مأرب.
وعن الوضع المعيشي الذي تشهده البلاد، أكد الميسري أن مسؤولية المعالجات تقع على عاتق حكومة معين عبدالملك ، كما تساءل ما إذا كانت الإمارات والسعودية عاجزتين عن حل الوضع المعيشي الكارثي الذي يعانيه المواطنون في كافة محافظات اليمن؟
وقال الميسري: يجب أن يعلموا أننا نعلم ما يُحاك؛ محاولة تركيع الشعب اليمني لن يستمر طويلاً، وأضاف: حالة الوهن التي تعاني منها النخب السياسية اليمنية تجعلها أسوأ نخبة تمر على تأريخ اليمن، معبراً عن استنكاره استمرار تلك النخب في التسول على أبواب الإمارات

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع البعد الرابع لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح