المولد النبوي الشريف حدث إسلامي وعالمي وتميز يماني تزينه الأضواء والألوان الخضراء

٢٢ مشاهدة


الثورة / تقرير خاص
بينما يترقب العالم حلول مناسبة المولد النبوي الشريف الاثنين المقبل 12 ربيع الأول 1443 هجرية ، فإن احتفالات اليمنيين التحضرية بمناسبة المولد النبوي الشريف مستمرة بالتزامن مع استمرار اللجان المنظمة التحضيرات الفنية واللوجستية وإجراء الترتيبات الأمنية والتنظيمية في 31 ساحة وميداناً ستشهد احتفالات غير مسبوقة بمناسبة المولد النبوي الشريف لهذا العام.
وتواصل اللجان المنظمة لفعاليات المولد النبوي الشريف التجهيزات والترتيبات الفنية والتنظيمية في الساحات والميادين التي تحتضن الفعاليات في العاصمة صنعاء والمحافظات.
في وقت تجري تحضيرات الاحتفال بالحدث الإسلامي الأهم خلال هذا العام ممثلا بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف لهذا العام ، تستمر الفعاليات والأنشطة في مختلف المناطق والجهات والإحياء والقرى احتفالا بمولد رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.
وفي خطابه بمناسبة تدشين الفعاليات التحضيرية للمولد النبوي الشريف ، قال قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: نحتفل بهذه المناسبة لأننا ننطلق منها في حياتنا وفي جهادنا وفي مواقفنا ونجسد فيها هويتنا الإيمانية وولائنا اليماني لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.
فعاليات تحضيرية مكثفة
وبدأت الفعاليات التحضرية لمناسبة المولد النبوي الشريف هذا العام 1443 هجرية منذ وقت مبكر ، وعلى غير المعتاد سنويا فقد بدأت منذ نهاية شهر صفر بينما في الأعوام السابقة تبدأ مع بداية شهر ربيع الأول ما يعكس اتساع التفاعل اليمني مع هذه المناسبة المقدسة.
ويحمل شعار المولد النبوي لهذا العام «لكن الرسول والذين آمنوا معه جاهدوا بأموالهم وأنفسهم وأولئك لهم الخيرات وأولئك هم المفلحون».
وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين
وبالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة التثقيفية يرافق الاحتفالات بهذه المناسبة إعلان مبادرات إنسانية وفعاليات إحسان ومشاريع بر وخير وجه بها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ،وأعلنت هيئة الزكاة تدشين 8 مشاريع خيرية بمبلغ 4 مليارات تحت شعار (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) تشمل عدداً من المشاريع التي تركز على إعانة المحتاجين والفقراء فيما تسهم المبادرات المجتمعية في توزيع الإعانات والمساعدات للمحتاجين.
وقال الشيخ شمسان أبو نشطان في فعالية أقامتها هيئة

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح