المعركة التي كشفت أن مليشيا الحوثي أضعف من بيت العنكبوت

٤١٢ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل المشهد اليمني
قوات الجيش اليمني المسنودين بالقبائل يواصلون التقدم

تواصل قوات الجيش اليمني والقبائل، التقدم في جبهات جنوبي وغربي محافظة مارب، اليوم الخميس؛ في معركة تكشف أن مليشيا الحوثي أضعف من بيت العنكبوت؛ وفقا لمصادر ميدانية.
وقالت المصادر إن المواجهات بين قوات الجيش ورجال القبائل، وبين المليشيا، تصاعدت، في مختلف جبهات القتال بالمحافظة.
وذكرت المصادر، إن مواجهات عنيفة بين قبائل مراد مسنودة بقوات الجيش، وبين المليشيا الانقلابية، شهدتها، اليوم، جبهة رحبة.
وأوضحت المصادر، أن المواجهات اندلعت، عقب هجوم حوثي، على مواقع القبائل وقوات الجيش، وتركزت في رحوم والاوشال، الوقعتين بين مديريتي رحبة وجبل مراد، جنوبي مأرب.
وبحسب المصادر، فإن الجيش ولقبائل، أفشلوا هجوم المليشيا، وأجبروها على التراجع والفرار، علاوة على تكبيدها ما لا يقل عن 15 قتيلاً وأكثر من 20 جريحاً، فضلاً عن وقوع العديد منهم أسرى بيد الجيش.
وبالتزامن، نفذ الجيش ورجال القبائل، عملية هجومية مباغتة على مواقع المليشيا في منطقة الحدباء، وتمكنوا من تحرير كامل المنطقة، والتقدم إلى وادي بثقة، باتجاه وسط مديرية رحبة، وسط فرار جماعي للمليشيا، وفقاً لذات المصادر.
وأفادت، أن المليشيا، تكبدت خلال المعارك والغارات الجوية المساندة للجيش، تدمير 5 أطقم قتالية (سيارات) وعربة نوع BMB، وكمية من الأسلحة المتنوعة.
وذكرت المصادر، أن قوات الجيش، استهدفت بقصف مدفعي تعزيزات للمليشيا بمديرية العبدية، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وفي جبهات غربي مأرب، قالت المصادر، إن المواجهات العنيفة تواصلت اليوم، في جبهة المخدرة، شمالي مديرية صرواح، تزامنت مع مواجهات أشد ضراوة، في جبهات شرقي المديرية، وسط تقدم مستمر للقبائل وقوات الجيش باتجاه سوق صرواح، بعد انسحاب المليشيا إليه.
وبينت المصادر، أن المواجهات في صرواح، التي ترافقت مع سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، علاوة على تدمير مدرعة وأطقم قتالية.
وكانت قوات الجيش ورجال قبائل جبل مراد استعادوا، اليوم أولى مناطق مديرية رحبة جنوبي المحافظة بعملية التفاف نوعية على مواقع المليشيا الحوثية.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح