المجلس الرئاسي يتهم إيران بدعم هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية

٢٠ مشاهدة

اتهم مجلس القيادة الرئاسي الخميس، إيران بتورطها بدعم هجمات الحوثيين على المنشآت الاقتصادية اليمنية الذي كان أخرها استهداف ميناء الضبة النفطي شرقي محافظة حضرموت على البحر العربي.


وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن مجلس القيادة أشار في اجتماع افتراضي له إلى أن حطام الطائرات الانتحارية المسيرة المستخدمة في الاعتداءات الاجرامية، تثبت تورط النظام الإيراني بدعم تلك الاعمال التخريبية الجبانة.


وأكد المجلس أنه سيتخذ الاجراءات اللازمة لردع هجمات الحوثيين على المنشآت الاقتصادية اليمنية لحماية المقدرات والمكتسبات الوطنية بما يضمن استمرار مصالح المواطنين والتخفيف من معاناتهم.


وأقر المجلس عددا من القرارات الحازمة، بشأن إجراءات تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية على كافة المسارات، الاقتصادية والسياسية، والامنية، في اطار القواعد القانونية ذات الصلة، موجها الحكومة بخطة تنفيذية مزمنة على مختلف المستويات.


واستمع من رئيس الحكومة معين عبدالملك إلى تقرير حول الهجمات الاخيرة التي استهدفت ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت والاثار المترتبة عليها، كما استمع من وزير الدفاع محسن الداعري إلى مستوى الجاهزية الدفاعية لردع تلك الهجمات التخريبية.


ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ازاء هذا التهديد الارهابي الخطير الذي تتباهى به جماعة الحوثيين وداعميها في جريمة حرب تستلزم العقاب الحازم بتصنيفها جماعة ارهابية دولية.


أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الموقع بوست لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2022 يمن فايب | تصميم سعد باصالح