الأمم المتحدة تدعو إلى وقف المعارك فورا للسماح بمرور آمن للمدنيين وعمال الإغاثة وإجلاء المصابين من العبدية

١٥ مشاهدة

دعت الأمم المتحدة جميع الأطراف المشاركة في القتال إلى قبول بوقف الأعمال العسكرية فورا في منطقة العبدية (جنوب مأرب) للسماح بمرور آمن للمدنيين وعمال الإغاثة وإجلاء جميع المصابين في القتال.

وقال منسق الشؤون الإنسانية لدى اليمن ديفيد جريسلي في بيان صحافي إن المعارك المستمرة قيدت حركة الدخول والخروج من منطقة العبدية بشكل كبير لنحو 35000 شخص، بينهم 17000 من الفئات الأشد ضعفاً ممن لجأوا إلى هناك بعد فرارهم من النزاع في المناطق المجاورة.

وأضاف أنه لا يمكن تحمل هذا الوضع الذي حد بشدة من إيصال المساعدات المنقذة للحياة ومنع المرضى والجرحى من تلقي الرعاية الطبية التي هم في أمس الحاجة إليها، بينما أصبح توفير السلع الأساسية أمرًا بالغ الصعوبة والخطورة.

وأشار إلى أن تصعيد القتال في الأسابيع الأخيرة بمحافظات مأرب وشبوة والبيضاء، كان له تأثير مدمر على المدنيين الذين ما زالوا يتحملون وطأة الصراع في البلاد لأكثر من سبع سنوات.

وأكد جريسلي التزام المنظمة الدولية وشركاؤها بالعمل مع جميع السلطات المعنية لضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في جميع أنحاء البلد على الرغم من الاشتباكات المستمرة.

وفي شهر سبتمبر الماضي، قُتل و جُرح 235 مدنياً خلال الأعمال العدائية في اليمن، في ثاني أعلى حصيلة شهرية للضحايا خلال عامين، كما أجبر القتال نحو عشرة آلاف مواطن على الفرار من منازلهم في المديريات الجنوبية لمأرب، وفق معلومات أولية للأمم المتحدة.


أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الموقع بوست لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح