المبعوث الأممي والامريكي في الأردن لبحث استئناف العملية السياسية ب اليـمن

٧ مشاهدات

صدى الساحل - متابعة خاصة

عقد المبعوثان الأممي مارتن غريفيث، والأمريكي تيم ليندركينج، اجتماعا في العاصمة الأردنية عمّان لمناقشة جهودهما المشتركة من أجل إحياء العملية السياسية المتوقفة في اليمن.
وقالت مصادر خاصة لـالموقع بوست إن الاجتماع سيشمل نتائج جولة ولقاءات المبعوثين الأمريكي والأممي مع القادة في سلطة عمان والمسؤولين السعوديين ووفد الحوثيين المفاوض في مسقط.
وفي وقت سابق اليوم، غادر المبعوثان الأمريكي والأممي العاصمة العمانية مسقط، دون تحقيق أي تقدم في المحادثات بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن.
وقالت مصادر مطلعة لـالموقع بوست إن المبعوثين الأمريكي تيم ليندركينج والأممي مارتن غريفيث، غادرا مسقط دون التوصل ولو إلى حل مبدأي لقضية مأرب ومطالب الحوثيين برفع الحصار، وبحسب المصادر فإنه لم يقدم أيا من الطرفين تنازلا للآخر.
وكانت مصادر مطلعة قد كشفت عن تعثر المحادثات بين المبعوثين الأممي والأمريكي ووفد جماعة الحوثي في العاصمة العمانية مسقط.
وقالت المصادر لـالموقع بوست إن المبعوث الأمريكي طلب من الحوثيين وقف الهجوم على مأرب فورا لكن رد الأخيرين كان وقف الحصار على مطار صنعاء وميناء الحديدة ثم الحديث عن التفاصيل الأخرى تاليا، ولم يقدم المبعوثان الكثير للحوثيين في مسألة رفع الحصار.
والأحد، وصل ليندركينج وغريفيث إلى مسقط لعقد لقاءات مع المسؤولين العُمانيين ضمن مساعي وقف إطلاق النار في اليمن، وذلك بعد أن أجريا لقاءات مماثلة في الرياض.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صدى الساحل لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح