الكونجرس الأمريكي قرار تصنيف الحـوثيين منظمة إرهابية سيدخل حيز التنفيذ في موعده المحدد

٢٢٤ مشاهدة

صدى الساحل - يمن فيوتشر

قال أعضاء الكونجرس الاميركي في رسالة موجهة الى وزير الخارجية مايك بومبيو، ان قرار تصنيف الحوثيين منظمة ارهابية، سيدخل حيز التنفيذ في موعده المحدد.
ووفقا للرسالة فأن السبيل امام الكونجرس في الاستجابة لنداء المنظمات الانسانية، سيكون من خلال حث إدارة بايدن القادمة على الغاء التصنيف بالكامل، مع تقديم عديد التوصيات والملاحظات المطلوب انفاذها عاجلا. ما يلي عدد من الإستثناءات التي تضمنتها رسالة أعضاء الكونجرس وفقا لـيمن فيوتشر:
- العمل على اصدار تراخيص، وإعفاءات الدعم المادي للمساعدات الإنسانية التي يتعين تقديمها للمراجعة وإصدارها في أقرب وقت ممكن وفي موعد لا يتجاوز 19 يناير 2021.
-اصدار توجيهات عامة تشير إلى أن الشحنات التجارية إلى اليمن من السلع الأساسية مثل المواد الغذائية والوقود والأدوية لن تواجه المقاضاة بسبب انتهاك قوانين الدعم المادي في موعد لا يتجاوز 19 يناير.
-بالنسبة للإعفاءات أو التراخيص والتوجيهات العامة المماثلة، يجب توفير الأعمال الفنية اللازمة المتعلقة بحل وتأمين حمولة الناقلة FSO Safer وكذلك للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث وموظفيه.
-شرح كتابي مفصل بشأن مدى مراجعة مكتب المستشار القانوني لوزارة الخارجية لهذا التعيين، وما اذا كان وافق ام لا على قرار التعيين وكذلك الرأي القانوني لمكتب المستشار القانوني نفسه.
-شرح مكتوب مفصل حول مدى إدراج الخسائر المحتملة في ارواح اليمنيين، كعامل في القرار اضافة إلى تقدير العدد المتوقع أن يموتوا نتيجة لهذا التصنيف.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صدى الساحل لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح