الكشف عن مؤامرة إماراتية تستهدف مخافظتي مأرب و الجوف

٦٩١ مشاهدة
الكشف عن مؤامرة إماراتية تستهدف مخافظتي مأرب و الجوف

كشف مسؤول رفيع في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، عن وجود مؤامرة لإسقاط محافظتي الجوف ومأرب (شمالي شرق اليمن)، وتسليمهما لجماعة الانقلاب الحوثية.

واتهم وزير الدولة في الحكومة الشرعية أمين العاصمة، عبدالغني جميل، دولة الإمارات بالوقوف وراء مؤامرة اسقاط محافظتي الجوف ومأرب وتسليمها لجماعة الانقلاب الحوثية.

وقال ”جميل“ في تغريدة على "تويتر" رصدها ”مأرب برس“: "من خلال قرأتي للمشهد، يبدو أن سيناريو 2014 يتكرر.. مؤامرة على الإصلاح بنكهة أخرى أما الممول هو نفسه من دفع مليارات الدراهم".

وأشار إلى أنه "ووفقاً لذلك الاتهام فإنه يضع دولة المملكة في سياق المشرف على التنفيذ مالم تدخل بقوة لإفشاله".

وتابع وزير الدولة اليمني: "لكن خذوها مني نصيحة وستنذكرونها يوماً من الأيام إذا تآمرتم على مأرب والجوف نكاية بالإصلاح فإن الحوثي لن يقف عند ذلك لديه مشروع محدد وهدف معين مهما استخدم معكم التقية".

يذكر أن عدداً من وزراء في الحكومة اليمنية قد وجهوا عديد اتهامات لدولة الإمارات، الشريك الرئيسي في التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، بالتآمر على الحكومة و"الجيش الوطني".
وقبل أسبوعين أعلن نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن عيسى المزروعي، عن مقاتلة قواته قوى من بينها "الإخوان المسلمون في اليمن" وهي الصفة التي عادة مايطلقها الإماراتيون على حزب الإصلاح.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع مارب برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح