القطاع الصحي في البيضاء يدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

١٧ مشاهدة

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل الإداري في مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمستشفيات والمراكز الصحية والمنشآت الصحية الحكومية والأهلية الخاصة بالمحافظة وفروع المديريات.

وفي التدشين، الذي حضره قيادة مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومدراء المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية والمنشآت الصحية الحكومية والأهلية الخاصة بالمحافظة، والمديريات، أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أهمية العمل بمدوّنة السلوك الوظيفي في كافة المرافق والمنشآت الصحية الحكومية والأهلية الخاصة والمستشفيات والمراكز الصحية في محافظة البيضاء والمديريات وتطبيق المبادئ والقيم والقواعد المهنية والأخلاقية والإيمانية وتجسيدها على الواقع العملي.

وأوضح أن المدونة هي عبارة عن التزامات وقيم سلوكية وإيمانية تترجم معنى المسؤولية في أن تكون خدمة للناس في مقدمة الأولويات باعتبارها أمانة.

واعتبر المحافظ إدريس، مدونة السلوك الوظيفي إنجازاً نوعياً باتجاه تطوير مسارات العمل والإصلاح الإداري وتعزيز الانضباط الوظيفي وتسهيل الإجراءات وتقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين بسلاسة، انطلاقا من المفهوم الإيماني للمسؤولية.

وأكد إدريس، أهمية التزام جميع مسؤولي وموظفي محافظة البيضاء وأجهزتها المحلية والتنفيذية والصحية كافة بضمامين المدونة، وتدشينها على مستوى المنشآت والمرافق الصحية بالمديريات وفروع المكاتب السبت المقبل..

وثمن محافظ البيضاء، دور المنشآت الطبية الخاصة في رعاية وخدمة أسر أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في موقع العزة والكرامة والشموخ والشهداء بالمحافظة وحثهم على استمرار الدعم والعطاء في سبيل الله.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد أحمد الخطري، أن المدونة انبثقت من الهوية الايمانية واعتمدت على الثقافة القرآنية وتعاليم الإسلام ومن دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر التي ألقاها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

ونوه الدكتور الخطري، بأهمية استشعار الجميع للمسؤولية في مختلف المهام والأعمال وفي مقدمتها المنشآت الصحية والمرافق والمراكز الصحية في جميع مديريات المحافظة ذات العلاقة بخدمة المواطنين، مؤكداً أن المدونة تعد وثيقة ملزمة لكل موظفي الدولة مسؤولون وموظفون وأطباء ودكاترة وفنيين وصحيين وسيتم تقييم المسئول والموظف على ضوئها.

واستعرض مدير عام مكتب الصحة

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2022 يمن فايب | تصميم سعد باصالح