طبيب سعودي يهاجم منظمة الصحة العالمية ويكشف سبب ارتفاع الحالات الحرجة المصابة بكورونا في المملكة

٢٣١ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل المشهد اليمني

قال طبيب سعودي ، أن سبب ارتفاع الحالات الحرجة التي أعلن عنها يوم الثلاثاء بالمملكة والتي وصلت إلى 1264 حالة ، يرجع إلى ايقاف العلاج المبكر بالهيدروكسي كلوروكوين وازيثروماكس والزنك .

وهاجم الدكتور عبدالعزيز السماري ، استشاري طب المخ والأعصاب ، منظمة الصحة العالمية بسبب تحذيراتها الأخيرة من تناول الهيدروكسي كلوروكين .

ورأى السماري أنه في هذه المرحلة وهي مرحلة الوباء نجحت تجربة الكلوروكين ، وصدرت دراسات من مرسيليا ونيويورك وبينت تجارب دول مثل البحرين وكوريا وإسبانيا مرسيليا وتركيا وروسيا قدرته على تعديل منحنى الوفيات ، متسائلاً : ” لماذا يوقف بسبب تحذير خاطئ من المنظمة ؟ ” .

وأضاف السماري : “يستخدم هيدروكسي كلوروكوين في معظم أفريقيا وآسيا وأوروبا الشرقية وتركيا وروسيا والبرازيل وفنلندا والبحرين والإمارات وقطر ومصر والمغرب والجزائر والسودان والسعودية قبل الإيقاف ، تظهر جميع هذه البلدان وفيات منخفضة للغاية لكل مليون مقارنة بأوروبا الغربية وأمريكا الشمالية ” .

وحول قرار منظمة الصحة بإستئناف التجارب على عقار هيدروكسي كلوروكين مرة أخرى ، علق السماري قائلاً : ” المنظمة وأذنابها يجب أن يتحملوا تبعات قرارتهم” .

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح