عاجل وردنا الآن من العاصمة صنعاء انفجارات عنيفة وقوات الحوثي تستهدف تل أبيب في جدة السعودية المكان المستهدف

٤٥٨ مشاهدة

الجديد برس : متابعات

أكد العميد يحيى سريع الناطق الرسمي باسم قوات صنعاء، الاثنين، أن القوة الصاروخية لصنعاء قصفت محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس٢ وهو صاروخ جديد في منظومة صنعاء .

وأوضح العميد سريع في بيان صحافي، أن الإصابة كانت دقيقة جدا وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان المستهدف.

ولفت الناطق إلى أن صاروخ قدس 2 وهو جيل جديد من الصواريخ المجنحة التي تنتجها القوة الصاروخية اليمنية ويعلن عنه اليوم، دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يجر الإعلان عنها.

وأشار العميد إلى أن العملية النوعية تأتي ردا على ما اسماه استمرار الحصار والعدوان وفي سياق ما وعدت به القوات المسلحة قبل أيام من تنفيذ عمليات واسعة في الداخل السعودي.

قوات صنعاء جددت دعوتها للمواطنين والشركات الأجنبية العاملة في السعودية إلى الابتعاد عن المنشآت الحيوية الهامة لأنها باتت أهدافا.

واعترفت السعودية بضربة ارامكو جدة وتحدثت وسایل اعلام سعودية عن سيطرة وزارة الطاقة على حريق في احدى المحطات البترولية بجدة.

وتزامنت زيارة نتنياهو للسعودية، مع قصف قوات صنعاء لمحطة أرامكو في مدينة جدة الساحلية، وقال رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية محمد عبدالسلام إن “تزامن الهجوم النوعي على محطة ارامكو مع زيارة نتنياهو هو تزامن ايجابي ومبارك”.

حيث أعلنت “إسرائيل” زيارة رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو للسعودية سرا، أمس الأحد، والتقى بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو هناك”.

وأكدت وكالة “رويترز” زيارة نتنياهو للسعودية ولقاءه بن سلمان، نقلا عن وزير التعليم يوآف جالانت لراديو الجيش الذي قال: “حقيقة أن الاجتماع قد عقد وأن الحديث تم عنه علنا، حتى ولو بشكل شبه رسمي حتى الآن، هو أمر في غاية الأهمية”.

ورد هذا الخبر في موقع الجديد برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح