سيول جارفة تجتاح العاصمة صنعاء في هذه الأثناء وتجرف عدد من السيارات والممتلكات والأرصاد يصدر تحذير هام وعاجل لكل المواطنين في هذه المحافظات فيديو

٢٥٤ مشاهدة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

شهدت العاصمة صنعاء مساء اليوم الأربعاء هطول أمطار غزيرة وسيول جارفة في أمانة العاصمة تسبب في جرف عدد من سيارات المواطنين، بالتزامن مع تحذير الأرصاد الجوية من استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على أجزاء واسعة من البلاد.

وقالت مصادر محلية أن سيول الأمطار جرفت عدد من السيارات والممتلكات الخاصة في أحياء العاصمة صنعاء ولا توجد إحصائية حتى اللحظة عن الخسائر.

وقال الفلكي عدنان الشوافي في منشور عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: بان الامطار المصحوبة بالعواصف الرعدية مستمرة الان من ذمار إلى صعدة وكذلك نشاط خلايا أمطار متفرقة في عدة مناطق أخرى من الجمهورية اليمنية.

وتابع قائلاً: “نتمنى من الجميع توخي الحذر و الابتعاد عن مجاري السيول والأودية”.

من جهته، أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على أجزاء واسعة من البلاد.

وتوقع المركز في نشرته الإنذارية باللون البرتقالي الصادرة اليوم الأربعاء 29 يوليو/تموز 2020، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، قد تصحبها الرياح الهابطة الشديدة على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز و لحج جنوباً، و السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (حضرموت، شبوة، أبين، الضالع، البيضاء)، و صحاري محافظات (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت) و على أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

وأنذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية، والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

كما أنذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في المياه الإقليمية في أعالي البحار، خاصة في أرخبيل سقطرى. مشيرا إلى أن الموج سيكون أقل اضطراباً وارتفاعاً شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية.