الظرافي لـ يمن شباب نت العمل جار لاستكمال نزع الألغام على خط الكدحة

١٣ مشاهدة

أكد مدير عام مديرية الوازعية أحمد الظرافي، أن العمل جارٍ لاستكمال نزع الألغام على خط الكدحة المؤدي إلى مديريات الساحل غربيّ تعز.
وقال الظرافي في تصريح لـيمن شباب نت، إن السلطة المحلية بالمديرية وجّهت الفريق الهندسي لنزع الألغام بمسح وتصفية الطريق في إطار العمل على إعادة فتحه؛ كونه الطريق الأسهل لربط محافظة تعز بمديريات الساحل.
وكان سكان محليون، أفادوا أن سيارات من الدفع الرباعي شرعت بالمرور من طريق الكدحة الواصل إلى مديريات الساحل، قبل أن يتم إغلاقه من قبل قوات هيثم قاسم التابعة للقوات المشتركة.
وأوضح الظرافي أن الطريق أُغلقت حفاظاً على أرواح المسافرين، بعد انفجار لغم أرضي بأحد أفراد الفريق الهندسي قبل نحو أسبوع في منطقة الكدحة أثناء نزع الألغام.
وأضاف أن الفريق الهندسي لم يتمكن من تصفية الألغام على طريق الحناية التي يتواجد فيها كميات هائلة من الألغام، وذلك لتواجد ميليشيات الحوثي فوق جبل غباري المطل على وادي الحناية.
ودعا الظرافي الجيش الوطني ممثلاً بمحور تعز إلى ضرورة إحكام السيطرة على جبل غباري المطل على وادي الحناية لكي يتم فتح طريق الحناية المؤدي إلى مديريات الساحل كونه يعد الأسهل والأهم.
ولفت إلى أن قوات هيثم قاسم المتواجدة على جبل العقمة والحناية ملتزمة بمواقعها ولا يُسمح لها بالتحرك أو الهجوم على ميليشيات الحوثي في جبل غباري كونها تتلقى توجيهات من التحالف ولا يعنيها فتح الطريق من عدمه.
وكانت قوات الجيش الوطني أعلنت في (10 مارس) الماضي استكمال تحرير منطقة الكدحة والالتحام مع القوات المشتركة في الساحل الغربي.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع يمن شباب لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح