الضـالع المقاومة الجنـوبية تكسر زحفا حوثيا واسعا في الزبيريات والريبي شمال غرب قعطبة

٩ مشاهدات

صدى الساحل - الضالع


معارك ليلية شرسة استمرت حتى الفجر، خاضتها القوات الجنوبية المشتركة شمالي الضالع مع المليشيات الحوثية، التي نفذت زحفاً واسعاً بعد يومين من الهدوء الحذر تخللها هطل غزير للأمطار.
وكان مراسل نيوزيمن أفاد، مساء الثلاثاء، بتجدد الاشتباكات بصورة متقطعة في الريبي والزبيريات، قاطعة يومي هدوء.. ورجحت المصادر أن المليشيات تعد خلالها العدة لجولة جديدة من المعارك.
وقال مراسل نيوزيمن ومصدر ميداني، إن وحدات قوات المقاومة الجنوبية تمكنت وبعد مواجهات ضارية من صد وكسر زحف واسع باتجاه مواقع تمركز القوات الجنوبية في جبهتي الزبيريات والريبي شرق وجنوب شرق مدينة الفاخر شمال غرب مديرية قعطبة.
اندلعت المواجهات في جبهة الزبيريات عند الساعة التاسعة والنصف مساء الثلاثاء، وتوسعت جنوباً باتجاه جبهة الريبي حتى وصلت جبهتي حبيل الضبة وحبيل الشاعري بالشغادر - جبهات وسط حجر.
مصدر ميداني بالقوات الجنوبية تحدث لنيوزيمن، صباح الأربعاء، أن المليشيات الحوثية حاولت التسلل باتجاه مواقع القوات الجنوبية في الأطراف الغربية لمنطقة شخب تحت غطاء نيران كثيفة، لكن سرعان ما تم رصدها والتعامل معها على الفور وإجبارها على التراجع من قبل اللواء الأول صاعقة.
مؤكداً مصرع عدد من عناصر المليشيات الحوثية المتسللة باستهداف مباشر بسلاح نوعي من قبل نخبة الأول صاعقة.
واستمرت المواجهات المحتدمة لأكثر من ساعتين ونصف دون توقف، استخدم فيها الطرفان الأسلحة المتوسطة والخفيفة، تخللها

ورد هذا الخبر في موقع صدى الساحل لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

شارك:

© 2019 يمن فايب | تصميم سعد باصالح