الصاروخ الصيني الشارد GZ 5B يمر اجواء اليـمن ومصادر توضح

٢٣١ مشاهدة

صدى الساحل - متابعات

قالت مصادر مطلعة، ان الصاروخ الصيني التائه GZ-5B مر مساء اليوم الخميس، اجواء اليمن.
واضافت المصادر أن الصاروخ الصيني الذي أطلقته الصين وضاع في الفضاء مر في تمام الساعة 08:58 من مساء اليوم على أجواء جنوب اليمن، تماما فوق جزيرة سقطرى بخليج عدن.
وخرج صاروخ صيني عن نطاق السيطرة أطلقته بكين ، الخميس الماضي ، ويتوقع أن يسقط على الأرض في غضون الأيام القليلة المقبلة.
وأفاد موقع سبيس نيوز أنه من المتوقع سقوط جسم صاروخي ضخم يزن 21 طنا، وطوله 100 قدما، هو المنصة الأساسية لصاروخ لونغ مارش 5 بي، في أي منطقة مأهولة بالبشر خلال الفترة المقبلة.
ويحتمل أن يعود جسم الصاروخ إلى الأرض في وقت ما خلال الأيام القليلة المقبلة، حسبما أفاد الصحفي أندرو جونز، الذي يغطي برنامج الفضاء الصيني،
في السياق ، كشف عالم الفضاء المصري، الدكتور أسامة شلبية، مدى خطورة الصاروخ الصيني “لونغ مارش 5 بي”، الذي خرج عن السيطرة، بعدما أطلقته الصين، يوم الخميس الماضي.
وجاءت تصريحات شلبية، في الوقت الذي تسود فيه مخاوف من سقوطه على منطقة مأهولة بالسكان، بحسب شبكة “سكاي نيوز”.
وقال شلبية “الصاروخ الصيني يعادل سبعة أضعاف المرحلة الثانية من فالكون 9.. المشكلة الرئيسية تكون في تلك الأجزاء التي تصل إلى نحو 22 طنًّا.. العودة تكون محددة بمسار ومدار وتوقيت معينين؛ كي تسقط باقي النفايات في البحر أو في أماكن غير مأهولة بالسكان، وألا تسقط في منطقة طيران أو منطقة بها قوارب أو خلافه، بما قد يسبب مخاطر كبيرة”.
وأضاف أن “تلك الأجزاء أو الأجسام العائدة ترتطم بالغلاف الجوي بسرعات هائلة تصل إلى 1200 ميل في الساعة، وتحترق أجزاء منها، لكن الأجزاء الكبيرة تظل كما هي دون أن تتفتت، وتخترق الأرض.. وعندما ترتطم بالأرض قد تسبب خطورة شديدة جدا على البشر”.
وتابع عالم الفضاء أنه “من هنا تكمن المشكلة في فقدان السيطرة على “لونغ مارش 5 بي”، وبالتالي صار من غير المعروف مسار ولا موعد عودته إلى

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صدى الساحل لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح