السيسي يتفقد المناطق المتضررة جراء السيول بأسوان

١١ مشاهدة
تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، المناطق المتضررة من جراء السيول في محافظة أسوان جنوبي البلاد.

وذكر المتحدث الرسمي باسمبسام راضي أنتابع الإجراءات والخدمات المقدمة لصالح الأهالي والمواطنين بتلك المناطق خاصة من قبل القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة في إطار نشاط وجهود مبادرة حياة كريمة.

واستقبل أهالي قرية غرب السيسي بحفاوة بالغة، حيث خرجت القرية للترحيب به فور وصوله، وحرص الرئيس علي تحيتهم وكذلك الأطفال، واستمع إلى الأهالي خلال زيارته منزل أحد المواطنين.

وشهدت محافظة أسوان في جنوب مصر خلال الأيام الماضية موجة طقس سيِّئ غير مسبوقة منذ 11 عاماً بسبب التغيّر المناخي وقد أسفرت عن وفاة 4 أشخاص وإصابة العشرات بجروح، بحسب ما أعلن مسؤول حكومي.

وقال المتحدّث باسم وزارة التنمية المحليّة خالد قاسم في تصريح لقناة تلفزيونية مصرية إنّه منذ 11 عاماً لم يحدث هطول هذه الكمية من الأمطار في أسوان.

وكانت أسوان، المحافظة الصعيدية السياحية التي تبعد أكثر من 850 كلم جنوب ، تعرّضت ليل الجمعة لـ وأمطار رعدية غزيرة مصحوبة ببعض الثلوج.

كذلك شهدت بعض المناطق عن المناطق المتضررة إلى جانب ظهور الكثير من في مساكن المواطنين ما عرّض أكثر من 500 شخص للدغات سامّة لم تسفر عن وفيات، بحسب ما أكّدت الصفحة الرسمية لمحافظة أسوان على موقع فيسبوك.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع وكالة خبر لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح