السيرة الذاتية لأمير الكويت الجديد

٩ مشاهدات
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل صحيفة المرصد

(المرصد)متابعات


بعد الإعلان عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، تنتقل مقاليد الحكم وفق قانون توارث الإمارة إلى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، الذي شغل مراكز قيادية مهمة في تاريخ الكويت.
والشيخ نواف الأحمد الصباح ولد في الخامس والعشرين من يونيو عام 1937 في مدينة الكويت، وهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم البلاد في الفترة ما بين عامي 1921 و1950.
وتولى الشيخ نواف الأحمد العديد من المناصب الحكومية، بدءا بتعيينه محافظا لحولي في فبراير 1962 ثم توليه في مارس 1978، حقيبة وزارة الداخلية.
وشغل منصب وزير الدفاع في يناير 1988، يليها توليه وزيرا الشؤون الاجتماعية والعمل في أبريل 1991، عند تشكيل أول حكومة كويتية بعد حرب تحرير الكويت وعودة الشرعية.
وفي أكتوبر 1994، تولى منصب نائب رئيس الحرس الوطني، ثم عاد لتولي حقيبة وزارة الداخلية في 13 يوليو 2003 واعقبها تعيينه في 16 أكتوبر 2003، نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية.
وفي السابع من فبراير 2006، أصدر أمير دولة الكويت أمرا أميريا بتزكية الشيخ نواف وليا للعهد، وفي العشرين من الشهر نفسه، تمت مبايعة مجلس الأمة للشيخ نواف وليا للعهد.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة المرصد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح