السعودية تقلب الطاولة على الانتقالي بلقاء بين هادي والبحسني

٣٠ مشاهدة

التقى عبدربه منصور هادي بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض -الثلاثاء- محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، بعد أقل من شهرين على رفضه استقباله.
وبحسب وكالة “سبأ” نسخة الرياض، فإن هادي وجّه خلال اللقاء شركة بترومسيلة بتقديم الدراسات لإنشاء محطة بترومسيلة الساحل، وتدشين البث الرسمي لقناة حضرموت الرسمية وتجهيز المستشفى العسكري بالمكلا في احتفالات شعبنا بعيد الـ30 نوفمبر المجيد.
يُشار إلى أن هادي رفض -في سبتمبر الماضي- أثناء احتجاجات غاضبة في حضرموت مُندِّدة بتدهور الخدمات؛ مقابلة المحافظ البحسني على خلفية اتهام الأخير لحكومة الشرعية بنهب الإيرادات وتجاهل المشاريع الخدمية في المحافظة النفطية.
ويأتي لقاء هادي بالبحسني بعد يومين من رفض المجلس الانتقالي في حضرموت إعادة تشكيل الحماية الخاصة بالمؤسسة الاقتصادية بعناصر من خارج النُّخبة الحضرمية والمنطقة العسكرية الثانية.. مُعتبِراً تعيين سمير أحمد شداد العوبثاني قائداً لحماية المنشآت النفطية بالمحافظة من قبل المحافظ البحسني؛ يهدف إلى إضعاف قوات النُّخبة بتواطؤ من قيادات الشرعية مُمثَّلة بنائب هادي الفريق علي محسن الأحمر.
وكانت مصادر مطلعة كشفت -مطلع نوفمبر الجاري- عن ترتيبات رعاها الفريق علي محسن؛ قضت بضم معسكر “بطاح القور” لقوات المنطقة العسكرية الثانية التي يقودها البحسني، وأفضت إلى تعيين سمير شداد -المحسوب على تنظيم القاعدة- قائداً لقوات حماية المنشآت النفطية.
مراقبون أكدوا أن اللجنة الخاصة السعودية أعطت الضوء الأخضر لقوات هادي ببدء تحركات عسكرية مناوئة لقوات الانتقالي، بهدف ترجيح الواقع الميداني لصالح فريق الشرعية المُفاوِض في الرياض، بعد إعلان المجلس الانسحاب من المشاورات.

شارك

ورد هذا الخبر في موقع وكالة عدن الإخبارية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح