السعودية تضع نائب العليمي تحت الإقامة الجبرية في عدن

٢٤٨ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل وكالة الصحافة اليمنية
عيدروس الزبيدي في (مشاورات الرياض)

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أفادت مصادر سياسية موالية للتحالف أن السعودية وضعت نائب “رئيس مجلس القيادة” رشاد العليمي تحت الإقامة الجبرية في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وذكرت أن رئيس”مجلس القيادة” رشاد العليمي، غادر مطار عدن متجها إلى البحرين بصحبة نائبه القيادي السلفي، عبدالرحمن المحرمي، مبينة أن السعودية منعت مغادرة رئيس “الانتقالي الجنوبي” عيدروس الزبيدي مطار عدن ليواجه احتجاجات المواطنين الغاضبة جراء انقطاع الكهرباء بسبب انعدام الوقود منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وأوضحت المصادر أن السعودية حملت الزبيدي مسؤولية انهيار الخدمات بالمدينة وفي بقية المحافظات باعتباره رئيس ما يسمى ” اللجنة العليا للموارد المالية وتنمية الإيرادات” والتي حظي بموجبها على صلاحيات واسعة من قبل ” مجلس القيادة الرئاسي”، وسط اتهامات لزبيدي بنهب مليارات الريالات من الإيرادات، وتسخيرها لصالح القيادات الموالية له دون شراء وقود لمحطات توليد الكهرباء بعدن.

وأشارت المصادر إلى أن العليمي ورئيس الحكومة التابعة للتحالف “أحمد عوض بن مبارك” قدما ملفا متكاملا بالإيرادات التي يتحصلها الانتقالي متسببا بعجز الحكومة عن دفع قيمة شحنات الوقود للكهرباء.

ورجحت المصادر أن السعودية قد تدفع بالاحتجاجات الغاضبة في عدن ضد الانتقالي بعد تأمينها خروج “العليمي وبن مبارك” إلى خارج اليمن ووضع الزبيدي في مواجهة حقيقية مع المواطنين الذين يتجرعون معاناة حرارة الصيف المرتفعة.

وكان ناشطون سعوديون قد وجهوا دعوة للمواطنين ــ الذين يخوضون موجة احتجاجات غاضبة ــ بفصل التيار الكهربائي عن مقرات ومساكن قيادات الانتقالي وإلقاء القبض عليهم واقتيادهم للمحاكمة.

وتشهد مدينة عدن مظاهرات شعبية للمطالبة بخدمات الكهرباء والمياه و وقف الانهيار الاقتصادي وتدهور العملة الذي تعاني منه مناطق اليمن الواقعة تحت سيطرة التحالف.

الانتقالي الجنوبيالسعودية الاماراتاليمنرشاد العليميعدنعيدروس الزبيديكهرباء عدنمجلس القيادة

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع وكالة الصحافة اليمنية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح