السعودية تهين الحكومة الشرعية وتهاجم نائب الرئيس اليمني ومطالبات باعتذار رسمي عاجل من المملكة

٤٥٠ مشاهدة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

الوقاحة السعودية تصل مداها، وتأبى إلا أن تذكر بحقيقة السعودية كلما أحسن البعض الظن بها.

هذه المرة تنال تلك الوقاحة من نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر الذي يتعرض للمز والشيطنة والإساءة من قبل شخصيات إعلامية سعودية ساقت له اتهامات دون إعتبار لمنصبه السياسي، ولا احترام للرجل الذي يقيم في الأراضي السعودية بتنسيق كامل مع الحكومة السعودية، ولا لماضي الرجل الذي يعد من المؤيدين للسعودية، والمتحالفين معها منذ فترة طويلة، وحقق للرياض الكثير خاصة مع الحرب التي تقودها في اليمن منذ ست سنوات.

هذه الإساءة لم تصدر من الذباب الإلكتروني المعروف بمثل هذه الشنائع المستمرة، بل صدرت من شخصية تعمل في مؤسسة إعلامية مرخصة من الجهات الحكومية السعودية، ويدعى سامي العثمان، ويعمل رئيسا لتحرير صحيفة العروبة، ما يعني أنه معروفا لدى سلطات بلاده، وليس مجرد شخص مغمور.

تلك الإساءة تعدت النقد لمواقف الأحمر، وذهبت للإساءة لشخصه بشكل مباشر، وبألفاظ سوقية مبتذلة، واحتوت على مغالطات وإفتراءات مفضوحة، ومن السخرية أنها أعقبت تصريحات للأحمر أشاد فيها بالقيادة السعودية ورعايتها لاتفاق الرياض الأخير، وتضمنت دعوة لضرورة توحيد الصف لمواجهة المشروع الإيراني في اليمن!

لم يأتي هذا الشخص بجديد، فقد ردد ما ظل غيره يردده منذ سنوات كمزاعم يكذبها الواقع وتدحضها الحقائق الواضحة، وصدرت سابقا عن جهات إعلامية يمنية إما معادية للسعودية كالحوثيين ومن تحالف معهم، أو مناهضة للحكومة الشرعية التي تقول السعودية إنها جاءت لدعمها في اليمن كالمجلس الانتقالي الجنوبي، ومن يدور في فلكه من وسائل إعلام ممولة من دولة الإمارات.

وهذا التطابق في الطرح والرؤية يؤكد أن إعلام السعودية أصبح فعلا واقعا تحت قبضة الإمارات وخارج سيطرتها، وتكررت إساءاته للعديد من الشخصيات والأطراف اليمنية المؤيدة والحليفة للسعودية، وظهر هذا الإعلام فاقدا للبوصلة، ويعاني من التخبط الذي لايفرق بين عدو وصديق وحليف.

وما نشره هذا الشخص يعكس المعسكر الذي يتخندق فيه اليوم، ويتضح هذا في الكلام الذي ردده، كدعمه للإنفصال والتشطير لليمن، والإساءة لمحطات البلد التاريخية كالوحدة

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الميدان اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح