السعودية تدعو مجلس الأمن للاستمرار في تحمل مسؤوليته تجاه التهديدات الحـوثية

١٤ مشاهدة

دعت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي إلى الاستمرار في تحمّل مسؤوليته تجاه تهديدات ملـيشيا الحـوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، للسلم والأمن الدوليين ومحاسبتهم.

جاء ذلك في رسالة بعث بها مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، لمجلس الأمن الدولي بشأن استمرار اعتداءات المـليشيا الحـوثية الإرهـابية ضد المملكة.

وقال المعلمي إن المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران ألحقت أضرارًا مادية بمنزلٍ واحدٍ في العاصمة الرياض بعد اعتراض الصاروخ الحوثي وتدميره في وقت سابق، مشيرًا إلى سقوط قذيفة أطلقها الحـوثيون أمس الثلاثاء على إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان أسفرت عن إصابة خمسة مدنيين بشظايا متطايرة، كما ألحقت أضرارًا بمنزلَيْن ومحل بقالة وثلاث سيارات مدنية.

وأوضح أنه رغم إدانة مجلس الأمن بشدة لاستمرار هجمات الحوثيين على السعودية، إلا أن المليشيا الإرهابية تواصل سلوكها في انتهاك قرار المجلس والقانون الإنساني الدولي.

وشدد مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة على أن المملكة تحتفظ بكامل حقوقها في حماية مواطنيها والمقيمين والأراضي وفقًا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، مطالبًا بتعميم هذه الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد العربي لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح