عاجل الرئيس هادي يطيح بأقوى وابرز رجاله ويعجل بنهاية شرعيته الاسم الصورة

٢١٨ مشاهدة

ذكرت مصادر سياسية يمنية، قبل قليل، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، وافق رسمياً، على الإطاحة بأقوى وأبرز رجاله من الحكومة وتعيين بدلا عنه، مسؤول أمني كبير أعتاد على الحياد تجاه القضايا الوطنية المصيرية وغيرها من القضايا التي تعصف باليمن .

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وقالت المصادر ، إن موافقة الرئيس هادي على الإطاحة بأقوى رجاله، جاءت بعد توافق بين ممثلي الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي، على اختيار الشخصية التي ستتبوأ منصب وزير الداخلية في الحكومة القادمة .

واضافت المصادر أن اللواء علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية، الذي يتواجد في عدن ، دون أن يتعرض لأي مضايقة أو استهداف من قبل التشكيلات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، منذ انقلابها في أغسطس الماضي، حظي بتوافق الشرعية والإنتقالي لشغل منصب وزير الداخلية في الحكومة الجديدة.

وأشارت المصادر إلى انه تم استبعاد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الحالي المهندس أحمد الميسري، من أي منصب في الحكومة القادمة، الى جانب وزير النقل المستقيل صالح الجبواني ، تحت ضغوط شديدة على الحكومة الشرعية، من قبل الإمارات، بسبب مواقفهما المناهضة لمؤامرة أبو ظبي، المتمثلة ، في القضاء على الشرعية الدستورية وتقسيم اليمن واحتلال جزره وموانئه ومنابع ثرواته النفطية والغازية والمعدنية (مناجم الذهب).

محللون سياسيون وناشطون بمواقع التواصل الإجتماعي ، اعتبروا تخلي رئيس الجمهورية عن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، خطوة أخيرة رسمتها الإمارات لنهاية شرعية هادي . مشيرين إلى أن التخلي عن الميسري الذي يقود معركة الدفاع عن شرعية رئيس الجمهورية، يعد تخلي عن تلك الشرعية ، وفتح الأبواب كاملة على مصراعيها أمام أبو ظبي ، لتحقيق أطماعها بسهولة ويسر وفي وقت قصير .

وتساءلوا عن سبب ما أسموه ضعف وهوان الرئيس هادي ، وتقديمه رجاله الأقوياء المخلصين الواحد تلو الآخر، أضحية على مذبح الإمارات التي منعته من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن ، وانشأت وسلحت العديد من المليشيات المتمردة على شرعيته .

يذكر أن

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع أحداث نت لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح