الحوثي لا حديث عن تحرير السفينة قبل وقف الحرب في غزة

٦٩ مشاهدة

قالت جماعة الحوثي إنه لا حديث عن السفينة الإسرائيلية المحتجزة لديها قبل وقف الحرب في قطاع غزة.

وقال عضو المجلس السياسي للجماعة محمد علي الحوثي -في منشور على منصة إكس- إن ما قامت به البحرية لجماعته يتفق مع مبدأ التعامل بالمثل، في إشارة إلى الحرب التي تشنها قوات الإحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر السابع من أكتوبر الماضي.

واشترط القيادي الحوثي وقف الحرب على غزة مقابل الافراج عن السفينة الاسرايلية غالاكسي ليدر.

وأضاف إذا أوقفت وكفت أمريكا وإسرائيل عن قتل الفلسطينيين في غزة وأدخلت الماء والدواء والغذاء فعندها يمكن لها الحديث عن السفينة الإسرائيلية.


وتابع إن قواتنا البحرية اليمنية قوة دفاعية ضد بوارج العدوان ولا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين.. بفضل الله تعالى خمسة أيام كانت كافيةً لقواتنا البحرية اليمنية للظفر بأول سفينة إسرائيلية.

وحذرت جماعة الحوثي الاثنين، من أي تدخل في المياه الإقليمية لليمن، متوعدة بـ رد مناسب على هذه الخطوة، وفق ما ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وحذر قائد قوات الدفاع الساحلي بجماعة الحوثي محمد القادري، غداة إعلان الجماعة الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر واقتيادها إلى الساحل اليمني من أي تدخل أجنبي في مياههم الإقليمية أو جزرهم متوعدا برد مناسب تجاه أي خطوة من هذا النوع.

وزعم أن قواته لديها الأسلحة والصواريخ المناسبة للتعامل مع أي تطورات وبأعيرة نارية مناسبة وضربات في أي وقت وبأي مكان.

وأضاف: نحن قادمون على مرحلة جديدة نشهد فيها تطورا نوعيا داخل القوات البحرية ومنتشرون في مساحة واسعة من الساحل الغربي (لليمن).

وتأتي هذه التصريحات غداة إعلان الجماعة استيلائها على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني.

والأحد، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحوثيين في اليمن اختطفوا سفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية.

ونافيا أن يكون على متنها إسرائيليون، أشار المكتب إلى أنه يوجد على متن السفينة 25 فردا يحملون جنسيات مختلفة، ومنهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون.

وتوعدت جماعة الحوثي، الأحد، باستهداف

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الموقع بوست لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح