الحوثي يغرد عن بخاري ومسلم والترمذي والمنهج الفارسي واليمنيون يردون

٥٠٨ مشاهدات
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل المشهد اليمني

أثار القيادي البارز في ميليشيا الحوثي الإنقلابية محمد علي الحوثي، موجة جدل واسعة بين اليمنيين بعد تغريده له حول بخاري ومسلم والترمذي وتشويه فارس.

وقال الحوثي خلال تغريدة له على تويتر رصدها المشهد اليمني، إن الحملة التشويهية لفارس قد أدت إلى اثارة الكراهية في نفوس جماعتة الإنقلابية نحو البخاري ومسلم والترمذي وغيرهم -حسب وصفه-.

ووجه الحوثي بدعوة طالب خلالها ايقاف الحصار والعدوان على الشعب اليمني -حد زعمه-، مقابل اتلافهم لأي كتب لديهم ترتبط بفارس وعلمائها الدينيين.

وذكر المتابعون الحوثي بأن الشخصيات التي ذكرها كبخاري ومسلم والترمزي هم في الأساس علماء اسلاميين من أصول فارسية وتعد اللغة الفارسية هي لغتهم الأم.

وأشاروا إلى أنه ليس هناك داعي لحرق المنهج الفارس الذي يتبعونه ويطبقونه على اليمنيين من قتل وخراب وتدمير، ولكن ليكتفوا بالعودة إلى كهوفهم وممارسة طقوسهم الفارسية كيفما ئاوا بعيداً عن الدولة والمواطن اليمني الذي يتجرع الويلات منذ الإنقلاب الحوثي المدعوم ايرانياً في 2014.

كرهونا بالبخاري ومسلم والترمذي و غيرهم بسبب الحملة التشويهيه لفارس والآن نحن ندعو الى اتفاق لاتلاف اي كتب ترتبط بفارس وعلمائها بشرط ان ويوقفوا الحصار والعدوان على الشعب اليمني فهل سيقبل دول العدوان

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح