الحوثيون يفشلون في تصويب الرصاصة الأخيرة نحو رأس الحكومة اليمنية

٢٤٨ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل المشهد اليمني
أحد أطقم الشرطة العسكرية بمدينة مارب

قالت وكالة أمريكية، إن خسارة الحكومة اليمنية المعترف بها، لمحافظة مارب، سيكون بمثابة الرصاصة الاخيرة في رأسها.

وأوضحت وكالة أسوشيتد برس، في تقرير ترجمه المشهد اليمني، بأن معركة مأرب ترسم الخطوط العريضة لأي تسوية سياسية في الحرب الأهلية الثانية في اليمن منذ التسعينيات.

وذكرت بأن الإيرانيون حريصون على مبادلة بطاقة اليمن الخاصة بهم بشيء أكثر ديمومة، وقد تناسب مثل هذه الصفقة المصالح الأمريكية.

واليكم النص الكامل:

مدينة مأرب الصحراوية تثبت أنها مفتاح حرب اليمن والصراعات الأمريكية الإيرانية

مع استمرار الصراع بين المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة المنفية المدعومة من السعودية في تدمير اليمن الذي مزقته الحرب، يبدو أن مدينة صحراوية قديمة ذات أهمية خاصة للأطراف العالمية تلعب دورًا مهمًا في فهم التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.

واحتدم القتال في الجبال خارج مأرب منذ بعض الوقت حيث يحاول المتمردون الحوثيون ، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء ، الاستيلاء على المدينة ، التي تعد ضرورية لإمدادات الطاقة في البلاد.

وشنت المملكة العربية السعودية، التي تقود تحالفًا عسكريًا منذ عام 2015 لدعم حكومة صنعاء في المنفى ، غارة جوية بعد غارة جوية لوقف تقدم الحوثيين نحو مأرب. ورد الحوثيون بهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في عمق المملكة العربية السعودية ، مما تسبب في اضطراب أسواق النفط العالمية.

ومن المرجح أن تحدد معركة مأرب الخطوط العريضة لأي تسوية سياسية في الحرب الأهلية الثانية في اليمن منذ التسعينيات. إذا استولى الحوثيون على هذه الميزة، يمكن للمتمردين الضغط على هذه الميزة في المفاوضات وحتى الاستمرار في الجنوب. في حال تم السيطرة عليها ، ربما تحافظ الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا على معقلها الوحيد حيث يتحدى الانفصاليون سلطتها في أماكن أخرى.

كما أن القتال يشكل نقطة ضغط على أقوى حلفاء أمريكا في الخليج العربي ويؤثر على أي عودة أمريكية للاتفاق النووي الإيراني. بل إنه يعقد الجهود التي تبذلها إدارة بايدن لتحويل عمليات الانتشار العسكرية الأمريكية الضخمة منذ فترة طويلة إلى

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح