الحكومة اليـمنية تعلن الحرب على فساد المنافذ

١٨ مشاهدة

وكالات

أعلن رئيس الحكومة اليمنية، الدكتور معين عبد الملك، الحرب على الفساد والإهمال في المنافذ البرية والبحرية والجوية في بلاده، في سياق المساعي الرامية إلى تنمية الموارد وتنفيذ الإصلاحات التي تعهدتها حكومته.
وأقرّ اجتماع ترأسه عبد الملك في عدن أمس، تشكيل لجنة مشتركة تتولى النزول الميداني إلى المنافذ للوقوف على جميع الإشكالات القائمة وحلّها، إضافة إلى تقييم الأداء خلال الفترة السابقة، وما يمكن عمله لتطوير أدائها، وضمان انسيابية العمل، وتوحيد الإجراءات، وضبط تحصيل الإيرادات، وعدم تداخل المهام والصلاحيات. وشدّد عبد الملك على «بناء اقتصاد حقيقي متين».
ووفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أكد الاجتماع أن اللجنة عليها «تحديد مهامها والآليات التي ستتحرك بموجبها، وضرورة النزول الميداني بشكل عاجل إلى المنافذ، ورفع تقرير حول ما أنجزته لعرضه على مجلس الوزراء».
وتسعى الحكومة اليمنية بقيادة عبد الملك إلى وضع برنامج شامل لإعادة معالجة الاقتصاد، وتنمية الموارد، وتحسين الخدمات، وتنمية صادرات النفط والغاز، بالتوازي مع سعيها للحصول على إسناد دولي لتحقيق أهدافها والحفاظ على سعر العملة المحلية (الريال) الذي تراجع أمام الدولار أمس إلى نحو 850 ريالاً في مناطق، بعد أن شهد تحسناً ملحوظاً عقب عودة الحكومة إلى عدن.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صدى الساحل لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح