الحريري تدشين الخط الملاحي الدنماركي لتنشيط حركة محطة الحاويات بميناء عـدن

١٧ مشاهدة

صدى الساحل - عدن


قال مدير عام الأرصفة والساحات بميناء عدن، المشرف العام لمحطة المعلا شفيع الحريري، أن تدشين الخط الملاحي الدنماركي “ميرسك” اليوم الإثنين يهدف إلى تنشيط حركة محطة الحاويات في ميناء عدن بين خارطة رحلات الخطوط الملاحية الدولية.
وأضاف خلال تدشين الخط الملاحي العالمي الدنماركي أن الخط الملاحي الذي تم تدشينه، يسهل من حركة التصدير والاستيراد المباشر للسلع والبضائع و زيادة حجم التدوال والمناولة للحاويات اضافة الى فتح آفاق أوسع لفرص استثمارية لدعم هذا القطاع بما يعكس ايجاباً في تفعيل نشاط ميناء عدن وتنمية الموارد المالية وتحسين الإيرادات.
وبحسب وكالة سبأ الرسمية أشار الحريري إلى المزايا والتسهيلات المقدمة من محطة المعلا للحاويات للبواخر والسفن الواصلة والمتضمنة زيادة بقاء الحاويات في الثلاجات مجاناً ودفع نفس الرسوم المخصصة بمحطة كالتيكس والمقدرة بثلاثة دولار والقيام بجميع الاعمال المتعلقة بنقل وتنظيم الحاويات مجاناً مع تخفيض رسوم المناولة الى 20بالمائة.
وأكد أن أولويات إدارة الميناء تحسين اداء الخدمات الملاحية لمختلف القطاعات وزيادة وتيرة القدرة الاستيعابية لمحطة الحاويات، وكذا تشجيع الشركات والمستثمرين من استئناف نشاط معدل رحلات النقل البحري للموانئ اليمنية بعد التحسن الملحوظ التي تشهده البلاد.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صدى الساحل لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح