الحراك التهامي السلمي يدين جريمة اختطاف ومقتل المواطن التهامي علي شجيعي داخل السجن ويطالب بتحقيق عاجل

٤٢ مشاهدة

في بيان صادر اليوم، أدان الحراك التهامي السلمي بشدة جريمة اختطاف ومقتل المواطن التهامي علي شجيعي، الذي تم اختطافه من مزرعته جنوب مدينة الخوخة في الثاني من مارس 2024م

وأكد البيان على مطالبة بالتحقيق العاجل في ملابسات الحادثة، ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة البشعة. وقد أشار الحراك التهامي السلمي إلى أن الجريمة تمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان .

نص البيان الصادر اليوم

بيان الحراك التهامي السلمي رقم ( 3 ) لسنة 2024م
إدانة واستنكار الجريمة والفاجعة بحق المواطن التهامي علي شجيعي
------------------


وقف الحراك التهامي على الجريمة البشعة بحق المواطن التهامي علي شجيعي الذي تم اختطافه من مزرعته التي تقع جنوب مدينة الخوخة في الثاني من مارس 2024م وتم تغييبه والزج به في سجن أبي موسى وتفاجأت أسرته بعد تغييبه لشهر عنها باتصال من قيادات تتبع ما يسمى قوات الوطنية التابعة لطارق تطلب منهم استلام جثة ابنهم.

والحراك إذ يدين الجريمة الشنيعة من اختطاف ثم ما جرى للمجني عليه داخل السجن من تعذيب أدى لمقتله فإنه يؤكد على ما يلي:
* أن مثل هذه الأعمال والأنتهاكات بحق المواطنين من أبناء تهامة وغيرهم لا يمكن السكوت عنها ابداً فكما خرجوا ثائرين ضد ظلم وصلف وعنجهية مليشا الحوثي فإنهم لن يرضوا بنفس هذه المماسارات والأفعال والجرائم والظلم في مناطقهم المحررة من أي جهة كانت.
* كما يحملون المسؤولية الكاملة مايسمى قوات الوطنية وقياداته التي قامت بعملية الاختطاف والتعذيب للمجني عليه وما حصل له أدى لمقتله وهو في عهدتهم وتحت أيديهم.
* نطالب على وجه السرعة نزول لجنة مختصة من الجهات القانونية والنيابة والسلطة المحلية للتحقيق في ملابسات اختطاف ومقتل المجني عليه علي شجيعي
و بإحالة كل المتورطين في هذه الجريمة للقضاء لينالوا جزاءهم العادل والرادع ليكونوا عبرة لمن تسول لهم أنفسهم ونزواتهم في المساس بالمواطنين وممتلكاتهم واستغلال الوضع الراهن.
* نؤكد أن الحراك التهامي والمقاومة التهامية وكل الشرفاء من أبناء تهامة ما تزال أيديهم على الزناد من أجل تحقيق الحرية والعدالة والكرامة

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح