قناة الجزيرة تقطع عرض برامجها الإخبارية وتبث خبر هام وصاعق من رئاسة الجمهورية اليمنية إليكم التفاصيل

٦٣٤ مشاهدة

الجديد برس : متابعات

‏كشف نائب برلمان هادي، عبدالعزيز جباري، عن معلومات خطيرة بشأن طبيعة التدخل السعودي الإماراتي في اليمن وكيفية تعامل ‏السعودية مع المسؤولين بحكومة هادي.

‏واعترف جباري في لقاء ‏خاص على قناة ‏”الجزيرة” القطرية في برنامج “بلا حدود” أن السعودية والإمارات تفرضان مسؤولين ووزراء على سلطة هادي حسب رغباتهما ولتحقيق مصالحهما، مضيفاً أن الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي وحكومته وكل مسؤوليه لا يستطيعون العودة من السعودية إلى اليمن.

‏كما اعترف نائب رئيس برلمان حكومة هادي أن من يتحكم بحكومة هادي هو السفير السعودي لدى اليمن، مؤكداً أن محمد آل جابر هو من يصدر القرارات ويتعامل مع اليمنيين كأتباع، في إشارة إلى تعامل السفير السعودي مع المسؤولين بحكومة هادي المتواجدين بالرياض أو المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف جنوب البلاد.

‏كما كشف جباري على قناة “الجزيرة” أن اتفاق الرياض من صنع السعودية وأنهم كشرعية وافقوا عليه رغم ملاحظاتهم الاعتراضية، كاشفاً أيضاً أن السعودية ضغطت على هادي لتعيين رئيس وزراء من طرفها، في إشارة إلى تعيين معين عبدالملك رئيساً لحكومة هادي بناءً على اتفاق الرياض الذي وضعته السعودية، الأمر الذي يشير إلى أن معين عبدالملك يعمل لصالح السعودية وليس لصالح اليمنيين.

‏ولأول مرة منذ بداية الحرب على اليمن يطالب مسؤول بحكومة هادي ‏من الصف الأول بشكل رسمي بخروج التحالف السعودي الإماراتي من اليمن، حيث طالب جباري نائب رئيس البرلمان‏، من التحالف السعودي الإماراتي قائلاً “نقول للسعوديين والإماراتيين سلموا لنا مؤسساتنا وغادروا بلادنا مع الشكر”.

‏وفي اعتراف صريح من جباري بأن التحالف لا يتعامل مع مسؤولي “الشرعية” باحترام، طالب جباري من السعودية والإمارات بأن عليهما أن يتعاملا مع الشعب اليمني والمسؤولين اليمنيين باحترام.

‏وجاء من ضمن الاعترافات التي كشفها جباري بأن “هدف السعوديين والإماراتيين السيطرة على القرار السياسي في اليمن”، لافتاً إلى أن ذلك هو ما دفع باليمنيين إلى الاصطفاف مع الحوثيين لأنهم وجدو الحوثي يدافع عن السيادة اليمنية.

‏ولفت جباري إلى أن الصراع الخليجي الخليجي انعكس على اليمن، حيث قال إن

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الجديد برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح